الاتحاد الإسباني يجري مباراة “السوبر” بطنجة

توصلت الجامعة الملكية لكرة القدم برسالة رسمية من الاتحاد الإسباني، يطلب من خلالها إقامة كأس السوبر الاسبانية بمدينة طنجة، يوم 12 غشت تمام التاسعة ليلا.
وحسب تقارير إعلامية، فإن عرض الاتحاد الإسباني كان مغريا جدا لكلا الناديين، حيث إنه تعهد بمنح مبلغ مليون يورو لكل واحد منهما، بالإضافة إلى منح كليهما 6000 تذكرة يبيعانها لمشجعِيهما، في حين سيخصص الباقي للجماهير المغربية التي ستحضر لمشاهدة الفريقين.
هذا وقد أشعر النادي الكتالوني مسؤولي الاتحاد الإسباني بموافقته على الفور، معتبرا أن خوض مباراة واحدة على أرض محايدة، سيوفر على اللاعبين عناء الضغط والوقت في ظل الجدول المزدحم بالمباريات الرسمية والإعدادية.
ومن جهته، أعرب الفريق الأندلسي عن رفضه هذا الأمر من أول وهلة، وفضل الاحتفاظ بالنمط القديم للحدث، غير أنه أبدى استحسانه للأمر فيما بعد وأعلن قبوله مبدئيا، لكنه أشار إلى أن القرار النهائي سيعلن في انتظار اجتماع سيعقده مكتبه المسير، بحر هذا الأسبوع لحسم الأمور بشكل نهائي.
وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي ستقام فيها كأس السوبر الإسباني خارج البلاد، ومن مباراة واحدة فقط بعدما كانت تلعب بنظام الذهاب والإياب.
تعرض نادي برشلونة، لصدمة كبيرة من جانب محكمة التحكيم الرياضية “طاس”، قبل خوض مباراة السوبر الإسباني أمام إشبيلية والتي ستقام في الـ 12 من غشت القادم.
وقالت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، إن محكمة كاس، قررت ا الاثنين، استمرار عقوبة الإيقاف التي تعرض لها، سيرجي روبيرتو، بعدم المشاركة مع البلوغرانا في 4 مباريات، بعدما طرد في لقاء الكلاسيكو، في إياب الليغا، وبذلك تأكد غياب روبيرتو عن مباراة السوبر الإسباني ضد إشبيلية.
وكانت لجنة الانضباط في الاتحاد الإسباني، قد رفضت الاستئناف الذي قدمه نادي برشلونة على قرارها السابق حول إيقاف سيرجي روبيرتو.

بيان اليوم

Related posts

Top