الاتحاد الإفريقي يحدث دوري “السوبر الإفريقي”

تمت المصادقة على إحداث دوري السوبر الإفريقي، خلال إجتماع أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، مساء الجمعة، لتكون المسابقة القارية الأبرز التي ستشهد مشاركة كبار أندية القارة السمراء.
وأوضح الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، خلال مؤتمر صحفي بتقنية التواصل عن بعد، عقده عقب اجتماع المكتب التنفيذي للكاف، بمركب محمد السادس لكرة القدم في سلا، أنه بدء التحرك لتنفيذ مشروع دوري السوبر الإفريقي كبطولة جديدة يتم تنظيمها تحت مظلة الكاف، بعائدات مالية كبيرة تساهم في إضافة مزيد من التنافسية على الكرة الإفريقية، وزيادة موارد الأندية المشاركة.
وأكد موتسيبي على أن مسابقة دوري السوبر الإفريقي التي تريد “الكاف” إطلاقها، تهدف بالدرجة الأولى لقيادة كرة القدم في إفريقيا إلى مستويات ذات جودة عالية وأكثر تنافسية.
ومن هذا المنطلق، اعتبر موتسيبي أن دوري السوبر الإفريقي سيجلب الانتباه إلى إفريقيا، وسيعطيها مزيدا من الإشعاع وسيساهم من خلال الموارد المالية التي سينتجها في تطوير البنية التحتية بالقارة السمراء.
وكان رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ترأس اجتماع المكتب التنفيذي الذي تم خلاله عرض التوجهات العامة “للكاف” على أنظار رؤساء الإتحادات الـ 54 الأعضاء.
وعقد هذا الاجتماع بمناسبة إقامة المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم التي جمعت بين الأهلي المصري وكايزر شيفز الجنوب إفريقي أول أمس السبت، بملعب مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

Related posts

Top