البرازيل تفك نحسها ضد باراغواي

فك منتخب البرازيل المضيف نحس ضربات الترجيح أمام باراغواي المنقوصة عدديا وتفوق عليها 4-3 بعد تعادلهما سلبا، ليبلغ نصف نهائي مسابقة كوبا أمريكا 2019 في كرة القدم فجر أمس الجمعة في بورتو أليغري.
واعتمد المنتخب الباراغوياني اللعب الدفاعي للحد من خطورة مهاجمي البرازيل، الذين فشلوا في التسجيل في العديد من الفرص التي سنحت لهم على مدار الشوطين.
واحتكم المنتخبان إلى ضربات الترجيح مباشرة بعد انتهاء الوقت الأصلي لعدم اعتماد الوقت الإضافي في المسابقة القارية الجنوبية، فكانت الغلبة لأصحاب الأرض بعدما سجل غابريال جيزوس التسديدة الأخيرة، معوضا ضربة جزاء أهدرها في مواجهة بيرو (5-0) ضمن دور المجموعات.
ويقابل منتخب البرازيل الثلاثاء في الدور نصف النهائي الفائز من مباراة الأرجنتين وفنزويلا في ريو دي جانيرو.
وكان مدرب منتخب البرازيل تيتي أعلن قبل المباراة عن خشيته من شبح ضربات الترجيح ضد باراغواي لاسيما بأن “السيليساو” كان ضحية منافسه مرتين في النسخ الثلاث الماضية بهذه الطريقة وفي الدور ذاته.
وتفوقت باراغواي على البرازيل 2-0 بضربات الترجيح عام 2011 في ربع النهائي قبل أن تخسر أمام أوروغواي، ثم كررت السيناريو ذاته بنتيجة 4-3 عام 2015 قبل أن تسقط سقوطا مدويا أمام الأرجنتين 1-6 في نصف النهائي.
وصرح تيتي بعد نهاية اللقاء “هناك المزيد من المجال للتطور”، مضيفا في إشارة إلى أرضية الملعب السيئة “ولكن ذلك ممكن عندما تمرر الكرات على أرضية ملعب جيدة”.
وتابع “طلب مني جميع اللاعبين التذمر من الأمر. من السخافة في مباراة من هذا المستوى المرتفع أن يكون من الصعب تمرير الكرة على أرضية هذا الملعب”.
وكرر تيتي عدم رضاه عن الملعب قائلا “اضطررنا إلى لمس الكرة ثلاث مرات من أجل تمريرها إلى الأمام. من السخافة اللعب على ملعب بهذا السوء وفي أي مكان في العالم”.
وختم “لا يجب أن أخلق الأعذار: في حال لم نتمكن من ترجمة الفرص، فهذا يعني أننا لم ننجح. ولكن أقول لكم إننا اضطررنا للمس الكرة ثلاث مرات وعليك التفكير بسرعة”.
في المقابل، أثنى مدرب باراغواي الأرجنتيني إدواردو بيريتسو على لاعبيه الذين كادوا أن يحققوا الفوز في ظل ظروف صعبة.
وقال بيرتيسو “أنا فخور جدا بأدائنا هذه الليلة. كان بإمكاننا أن نفوز بضربات الترجيح ولكن هذا لا يخفي مدى سروري من اللاعبين”.
وأضاف “هناك قدرة تنافسية تبرز في هذا الفريق. الأمر يعود لنا، ولا يهم هوية المنافس أمامنا، فهم سيتحدون فقط قدرتك”، قبل أن يختم “أقنعني اللاعبون الليلة أنهم قادرون على الفوز على أي فريق”.

Related posts

Top