البرازيل ضمن أبرز المرشحين لإحراز لقب المونديال

يذهب منتخب البرازيل، إلى روسيا، وهو ضمن المرشحين لإحراز لقب نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018، وسط توقعات بأن يتصدر “راقصو السامبا”، المجموعة الخامسة بسهولة، والتي تضم سويسرا وكوستاريكا وصربيا.
وقبل السفر إلى روسيا، تخوض البرازيل مباراتين وديتين، فتلعب مع كرواتيا على ملعب “انفيلد” بمدينة ليفربول في 3 يونيو، ثم ضد النمسا في فيينا في العاشر من الشهر ذاته.
وفيما يلي، بعض الحقائق عن منتخب البرازيل الذي يحتل المركز الثاني في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لأفضل المنتخبات الوطنية، حتى السابع من يونيو المقبل، قبل خوض نهائيات كأس العالم:

-البطولات السابقة
البرازيل هي الدولة الوحيدة التي شاركت في جميع نسخ كأس العالم، وتملك الرقم القياسي في الفوز باللقب، بواقع 5 مرات.
بعد الهزيمة على أرضها في نهائي 1950، حصدت البرازيل، اللقب مرتين متتاليتين في 1958 و1962، وأضافت الثالث في المكسيك 1970، بالفريق الذي يعتبر الأعظم في التاريخ.
بعد صيام 24 عاما بما في ذلك الخروج المؤلم في 1982 و1986، فازت البرازيل باللقب مرة أخرى في 1994، بقيادة روماريو وبيبيتو.
وساعد رونالدو العائد من إصابات في الركبة، البرازيل على حصد اللقب في نسخة 2002 باليابان وكوريا الجنوبية، لكنها قدمت مستويات محبطة، منذ ذلك الوقت وخسرت 1-7 أمام المانيا، في نصف نهائي النسخة الماضية، التي استضافتها قبل 4 سنوات.

– المدرب تيتي

مثل المدربين الـ 3 الذين سبقوه، نشأ تيتي (اسمه الحقيقي أدينور ليوناردو باتشي)، في ولاية ريو جراندي دو سول الجنوبية.
ظهور تيتي، لأول مرة كمدرب، كان مع كايشاش وجريميو، لكن فترته الثانية مع كورنثيانز هي التي عززت مكانته كمدرب كبير، عندما قاده للفوز بالدوري في 2011، ثم كأس ليبرتادوريس وكأس العالم للأندية في العام التالي.
يمتاز تيتي، بالحزم والدقة، ويتمتع بشعبية لدى الصحافة، ويمتلك قيمة كبيرة في البرازيل.

-أبرز اللاعبين

• نيمار

تقع آمال البرازيل على عاتق نيمار، ويستطيع أفضل لاعب في جيله، حسم المباريات في أي لحظة بموهبته، لكنه سيعود من إصابة في القدم، أبعدته لمدة 3 أشهر، وليس من الواضح ما إذا كانت فترة الراحة إيجابية أم سلبية.
موسمه الأول مع باريس سان جيرمان كان جيدا، لكنه لم يختبر كثيرا، تأثيره مع المنتخب البرازيلي سيعتمد على كيف سيتأقلم مع الضغط الكبير الذي يتعرض له.

• فيليب كوتينيو

مر اللاعب البرازيلي، بموسم متقلب مع ليفربول، حتى رحل في الميركاتو الشتوي الماضي، إلى برشلونة.
وحجز اللاعب، البالغ من العمر 25 عاما، مكانه في تشكيلة المدرب تيتي، سواء باللعب على الجناح أو كلاعب وسط يتقدم من منتصف الملعب، ويمتلك سلاحا قويا هو التسديد من مسافات بعيدة، لكنه في بعض الأحيان لا يظهر بشكل جيد.
ستكون مهمة فيليب كوتينيو، هي محاولة ترك تأثير أكبر في المباريات، وتخفيف الضغط الواقع على نيمار.

• باولينيو

في وجود دفاع رائع وهجوم مذهل، لا يتم النظر كثيرا لخط وسط منتخب البرازيل، ويعد باولينيو، أحد أبرز اللاعبين في خط وسط البرازيل، ويضع المدرب تيتي ثقته في لاعب برشلونة، بعدما أشرف على نشأته في كورنثيانز.

Related posts

Top