البقالي وطومبسون يتقدمان نجوم ملتقى محمد السادس

تستقطب الدورة الـ13 لملتقى محمد السادس الدولي المحطة الرابعة للعصبة الماسية لألعاب القوى المقررة يوم خامس يونيو المقبل، مجموعة من ألمع نجوم أم الألعاب العالمية، في مقدمتهم صاحبة ثلاثة ألقاب في أولمبياد طوكيو الجامايكية طومبسون هيرث إلين (100م و200م و100 أربع مرات).
وستشهد الدورة الحالية مشاركة عدائين وعداءات من العيار الثقيل، وفي مقدمتهم البطل المغربي سفيان البقالي الفائز بالميدالية الذهبية في سباق 3000م موانع في أولمبياد طوكيو، والعداء الكيني كورير إمانويل كيب كورير بطل سباق 800م في الألعاب ذاتها.
كما تعرف الدورة حضور الأمريكية ساندي كوريس، بطلة العالم لمسابقة القفز بالزانة في بلغراد سنة 2022 ووصيفة بطلة العالم في دورتي الدوحة سنة 2019 ولندن سنة 2017، والأوكرانية ماهوشيك يوغوسلافا بطلة العالم داخل القاعة في مونديال بلغراد في مسابقة القفز العلوي.
ومن بين الأسماء المغربية المشاركة في الملتقى، هناك عبد العاطي الكص الذي بلغ نصف نهاية سباق 800م في أولمبياد طوكيو، وعبد اللطيف الصديقي الذي لم يوفق في بلوغ نهائي مسابقة 1500م، وحفيظ رزقي ومريم أزرور وسكينة حجي (1500م).
وأكد المدير التقني الوطني عبد الله بوكراع، خلال ندوة صحفية أول أمس الاثنين بالرباط، أن النخبة الوطنية المشاركة في هذا الحدث العالمي تتشكل من عدائين وعداءات شباب يطمحون إلى تدشين مشوارهم الاحترافي بنيل إحدى الميداليات أو على الأقل التأهل إلى نهائيات السباقات التي سيخوضونها خاصة مع وجود عدائين عالميين، إلى جانب عدائين متمرسين كسفيان البقالي في سباق 3000م موانع.
من جانبه، أعلن المدير التقني للملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى، السويسري أوليفيي غلور، أن دورة السنة الحالية تمكنت من استقطاب ألمع النجوم التي من المنتظر أن تشارك في الملتقى، في انتظار تأكيد مشاركة آخرين.
وأشار إلى أن جميع نجوم ألعاب القوى العالمية عبروا عن رغبتهم في العودة إلى المشاركة في الملتقى نظرا لمستواه التقني ولكونه يشكل محطة إعدادية هامة لبطولة العالم المقررة بالولايات المتحدة الأمريكية.

Related posts

Top