البقالي يستهل موسمه بفوز مثير في سباق 3000م موانع بملتقى الدوحة

فاز العداء الأولمبي المغربي سفيان البقالي، مساء يوم الجمعة الماضي، بسباق 3000 متر موانع ، المدرج ضمن ملتقى الدوحة للدوري الماسي لألعاب القوى.

وحقق البقالي أفضل توقيت عالمي في مسافة 3000 متر موانع هذه السنة، قدره 8:09.66، فيما حل الإثيوبي لاميشا جيرما ثانيا 8:09.67، والكيني كيبيووت أبراهام ثالثا 8:16.40.

وحسمت تقنية “الفوطوفينيش” السباق لصاحب ذهبية أولمبياد طوكيو 2020، بعدما نجح العداء الإثيوبي في اللحاق بالبقالي خلال الأمتار الأخيرة.

وكان سفيان مرافقا في السباق بمواطنه و إبن ناديه الشاب عبد الرفيع بوعسل كأرنب للسباق .

وعادت منافسات الدوري الماسي إلى الدوحة بعد توقف دام 248 يوما، وفترة مثيرة من المنافسات الشتوية داخل القاعة.

وشارك في ملتقى العاصمة القطرية سبعة متوجين في مسابقات الفردي ضمن الألعاب الأولمبية الأخيرة في طوكيو الصيف الماضي، من بينهم البقالي.

وفي باقي أبرز النتائج، اكتفت بطلة العالم البريطانية دينا آشر-سميث بالمركز الثالث فقط في أول سباق 200 م لها هذا العام، فيما كان الفوز من نصيب صاحبة الميدالية البرونزية الأولمبية الأمريكية غابريال توماس.

وعاد الصديقان القطري معتز برشم والإيطالي جانماركو تامبيري للمنافسة في الوثب العالي، بعد أن تشاركا الذهبية الاولمبية في طوكيو.

إلا أن الفوز كان من نصيب الكوري الجنوبي وو شانغهييوم مع 2.33 م فيما حل القطري ثانيا والإيطالي سابعا.

أما الكيني الشاب نواه كيبيت الذي خطف الميدالية الفضية في بطولة العالم داخل الصالات في بلغراد في مارس الفائت، ففاز بسباق 800م ضد الإسترالي بيتر بول والكندي ماركو أروب، في سباقه الأول بالدوري الماسي.

وفاز البرازيلي أليسون دوس سانتوش بسباق 400م حواجز أمام غريمه الأمريكي راي بنجامين في 47.24 ثانية.

أما الأمريكية كيندرا هاريسون حاملة الرقم القياسي في سباق 100م حواجز، ففازت على النيجيرية توبي أموزان والجامايكية بريتانس أندسرون بعد اللجوء إلى “الفوطوفينيش”.

Related posts

Top