البنك الأروبي يدعم تطوير تنافسية مجموعة “ديانا هولدينغ” بإفريقيا

أعلنت مجموعة “ديانا هولدينغ” الفاعل في قطاع الصناعة الغذائية بالمغرب، عن شراكة مع البنك الأوروبي للاستثمار، تروم تمويل، عبر قرض بقيمة 35 مليون أورو، جزء من الدين المرتبط بمخططه الاستراتيجي “5 على 5” خلال الفترة ما بين 2015 و2020.
وذكر بلاغ مشترك للمجموعة والبنك أن هذه العملية ستمكن، على الخصوص، ديانا هولدينغ من تعزيز قدراتها الإنتاجية واندماجها في الفروع ذات النمو الكبير، من قبيل تعبئة قنينات المشروب الغازي والتلفيف.
وأضاف المصدر ذاته أن هذه الشراكة، التي تشكل أول قرض مباشر يمنحه البنك الأوروبي للاستثمار لمجموعة خاصة بالمغرب، سيمكنها من تعزيز تموقعها في باقي الفروع ذات القدرة العالية على التصدير، كإنتاج وتبريد الحوامض.
ونقل البلاغ عن غيثة مارية زنيبر، الرئيس المدير العام لديانا هولدينغ، قولها إن “شراكتنا مع البنك الأوروبي للاستثمار تأتي لتعزيز الاستراتيجية التي اعتمدتها مجموعتنا خلال السنوات الأخيرة، الرامية إلى تدعيم وتنويع قدراتنا في القطاعات التي تحقق النمو، ومواصلة اندماجنا بالموازاة مع ذلك”، مضيفة أن ” البنك الأوروبي للاستثمار، سيضع رهن إشارتنا، بالإضافة إلى دعمه الذي سيمكن من تنويع موارد التمويل ودعم برنامجنا التنموي، خبرته وتجربته الكبيرة في مجال تحسين حكامة المقاولات، وتعزيز المعايير البيئية والاجتماعية، ومأسسة المجموعات الأسرية الكبيرة”.
من جهته، قال رومان إيسكولانو، نائب رئيس البنك الأوروبي للاستثمار، الذي يقوم بزيارة رسمية للمغرب يومي 6 و7 يوليوز الجاري، حسب البلاغ، “إنه دعم رمزي بالنسبة للبنك: وهي المرة الأولى التي يقدم فيها البنك دعما مباشرا لمجموعة مغربية خاصة بالكامل. ويتعلق الأمر أيضا بأول تمويل للبنك لقطاع الصناعة الغذائية بالمغرب”.
وأضاف أن هذا “التمويل الهام سيمكن من دعم تطوير تنافسية مجموعة “ديانا هولدينغ” بإفريقيا كما على الصعيد الدولي، لا سيما من خلال، تحديث مناهج الإنتاج والتوزيع. ومع خلق أزيد من 700 منصب شغل جديد مباشر وغير مباشر، يندرج هذا المشروع كلية في دينامية مبادرة التصدي للتقلبات الاقتصادية، التي تأتي لدعم المشاريع والفاعلين الاقتصاديين بدول الجوار.
ولهذا الغرض، يتطلع البنك الأوروبي للاستثمار والاتحاد الأوروبي إلى تعزيز الدعم المقدم للمقاولات التي تعتبر، على غرار “ديانا هولدينغ”، محركا للتنمية الاقتصادية”.
ويعتبر البنك الأوروبي للاستثمار، الذي تساهم فيه البلدان ال28 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، مؤسسة للتمويل على المدى الطويل، وأكبر مؤسسة للقروض متعددة الأطراف بالعالم.
ويوفر البنك التمويلات والمعرفة على المدى الطويل، لدعم الاستثمارات الجيدة التي تساهم في تحقيق الأهداف الكبرى للاتحاد الأوروبي، بأوروبا وباقي دول العالم.

Related posts

Top