البنك الشعبي يحتفي بمرور 55 سنة في خدمة مغاربة العالم

احتفت مجموعة البنك الشعبي بمغاربة الخارج بمناسبة مرور 55 سنة على مواكبة الجالية المغربية بالخارج. وأعطت مجموعة البنك الشعبي خلال الأسبوع الماضي، انطلاقة تظاهرة تحت إسم Tour Summer Bladi، وهي جولة من الأنشطة الفنية والثقافية لفائدة مغاربة العالم على مستوى التراب الوطني بكامله.
ومنذ 55 سنة واكب البنك الشعبي مغاربة العالم، مواكبة تعددت أشكالها بتطور مواصفات واحتياجات الجالية المغربية، على اختلاف الأجيال.
وعرفت هذه المواكبة في الخارج، عدة أشكال حيث أصبحت تشمل كافة أوجه حياة الجالية المغربية. وعرفت المجموعة أيضا بنشاطها منذ الستينات في عمليات استبناك، التي تهدف إلى تسهيل إرجاع المدخرات على رواتب المسمون آنذاك العمال المغاربة سواء البنكية منها أو غير البنكية.
أما على مستوى المواكبة البنكية، فبعدما ارتكزت المجموعة على نقاط الاتصال المتواجدة بالتمثيليات القنصلية للمملكة في الدول الأولى لهجرة المغاربة (فرنسا، بلجيكا، هولندا، وألمانيا). قامت بافتتاح بنك تابع فوق التراب الفرنسي، ويتعلق الأمر بـBCDM، الذي أصبح فيما بعدBank Chaabi بعد حصوله على الجواز الأوروبي، الذي مكنه من استكمال حضوره في الاتحاد الأوروبي، لاسيما في إيطاليا، وإسبانيا، وبريطانيا. وحاز بذلك، على لقب أول بنك مغربي يتمركز بكندا، والوحيد الذي ينشط بالولايات المتحدة الأمريكية. وفي إطار استراتيجية القرب المعتمدة، مد البنك الشعبي حضوره إلى بلدان الشرق الأوسط، وحديثا إلى أمريكا الشمالية. وتعمل مجموعة البنك الشعبي باستمرار في انسجام تام مع توقعات زبنائها من مغاربة العالم من أجل تقدمي تشكيلة كاملة من الخدمات عن بعد، مساهمة بذلك في تعزيز الرابط الذي يجمعهم ببلدهم الأم المغرب.
وقال جليل السبتي المدير العالم لبنك التجزئة لمجموعة البنك الشعبي، إن العلاقة بين البنك الشعبي ومغاربة العالم تتجاوز العلاقة الاعتيادية للبنك مع زبنائه وتشمل القرب والبعد الإنساني. ومن أجل تعزيز هذه العلاقة الفريدة التي تدوم منذ 55 سنة، ينظم البنك الشعبي لفائدة مغاربة العالم، على مدى هذا الصيف، العديد من التظاهرات الثقافية في الجهات الرئيسية للمملكة. وسعيا منه دائما إلى مواكبة احتياجاتهم، بل استباقها، يرمي البنك الشعبي إلى أن يظل رفيقا دائما في حياة كل مغاربة العالم من كل الأعمار والأجيال.
يذكر أن البنك الشعبي، تجاوز في سنة 2017 عتبة مليون زبون من مغاربة العالم التي تعد محطة تاريخية، وهو ما تجسد في حصته في السوق الخاصة بهذه الفئة من الزبناء برسم الودائع التي تجاوزت في 2018 نسبة 52 في المائة.

Related posts

Top