التجاري وفابنك-مصر ينخرط في دعم فئة ذوي الاحتياجات الخاصة بمصر

 انخرطت المجموعة البنكية المغربية (التجاري وفابنك-مصر) في دعم مبادرات ومشاريع تنموية في مصر، ضمن استراتيجية تروم المساهمة في التنمية المستدامة والارتقاء بمختلف فئات المجتمع المصري ومنها فئة ذوي الحتياجات الخاصة.
وفي هذا الإطار، تم أول أمس الأحد بالقاهرة، التوقيع على بروتوكول تعاون بين (التجاري وفابنك- مصر)، ووزارة التضامن الاجتماعي المصرية، لتمويل مشروع “تطوير مكاتب خدمة وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة” الذي يهدف الى توفير الحماية الاجتماعية والرعاية المتكاملة والتمكين الاقتصادي للأسر والأفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة.
ووقع هذه الاتفاقية، كل من هلا صقر، العضو المنتدب ل(التجاري وفا بنك- مصر)، ونفين القباج ، نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي المكلفة بالحماية الاجتماعية، بحضور غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي.
وتهدف هذه الاتفاقية إلى توفير خدمات من أجل تطوير 70 مكتبا تأهيليا لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة من مجموع 212 مكتبا بست محافظات (القاهرة، الجيزة، القليوبية، كفر الشيخ، ألمنيا، مرسى مطروح)، وذلك بغية تقديم خدمات غير مباشرة عن طريق التعامل آليا وبما يحقق الربط بين مكاتب الإعاقة بجميع المحافظات.
كما يهدف البروتوكول، الذي تبلغ قيمته 9 ملايين جنيه(دولار واحد يعادل نحو 17.86 جنيها) موزعة على ثلاث سنوات، إلى تحسين الخدمة المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة بمصر ودمجهم في المجتمع .
وأكدت غادة والي، بالمناسبة، أن توقيع هذا البروتوكول، تجسيد للشراكة الفاعلة مع القطاع المصرفي الذي يعمل ليس فقط على تحسين الخدمة، وإنما أيضا على دمج شامل لذوي الإعاقات المختلفة في التعليم والتشغيل وفي الخدمات المالية والمصرفية .
وأشارت الوزيرة إلى أن الهدف من تفعيل مشروع “تطوير مكاتب خدمة وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة” بست محافظات كخطوة أولى، هو تطوير الخدمة المقدمة لذوي الإعاقة وتكوين الأطر، وأيضا بداية لتفعيل قانون حماية ذوي الإعاقة الصادر مؤخرا، مشيدة بمساهمة (التجاري وفابنك- مصر) في تمويل وتأهيل وتطوير ورفع قدرات مكاتب التأهيل المعنية بذوي الاحتياجات الخاصة بالمحافظات المعنية على مستوى الجمهورية.
من جهتها، قالت هلا صقر، إن هذا البروتوكول يهدف إلى تمويل جزء من هذا المشروع الذي سيكون “علامة فارقة” في جودة وسهولة الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة في مصر والذي “يحقق لنا أحد أهم المبادئ الرئيسية لاستراتيجتنا الخاصة بالمواطنة والمتمثلة في التمكين الاقتصادي لجميع فئات المجتمع والتنمية الإقتصادية المستدامة”.
وأشارت إلى أن استراتيجية المواطنة للبنك في مصر ترتكز على المساهمة في المبادرات والمشاريع التي تقدم حلولا للاحتياجات الملحة والأولويات التي تتباناها الدولة ضمن استراتيجية التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 ، وذلك من أجل الارتقاء بجودة الحياة للمجتمع المصري.
وأعربت صقر عن أملها بأن يكون (التجاري وفا بنك مصر) من المؤسسات الداعمة لاتجاه الدولة في زيادة الاهتمام بدمج ودعم الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة انطلاقا من إيماننا بمبادئ تكافؤ الفرص وتحقيق العدالة الاجتماعية للجميع.
وأبرزت أن (التجاري وفابنك مصر) يتبنى على المستوى الداخلي، سياسة ومبادئ أعمال داعمة لتكافؤ الفرص وإعطاء ذوي الاحتياجات الخاصة فرصا عادلة للتقدم والالتحاق بالوظائف والتدريبات الصيفية والاستفادة من مهارتهم في جميع المجالات.
وكانت مجموعة (التجاري وفابنك) المغربية قد دخلت السوق المصري بعدا استحواذها ، في ماي 2017، بنسبة 100 بالمائة من رأسمال (باركليز بنك مصر)، حيث بدأت ، في نونبر من نفس السنة ، التعامل في مصر بالإسم التجاري الجديد ( التجاري وفا بنك مصر ). ويمتلك (التجاري وفا بنك مصر) شبكة تضم 55 فرعا بمختلف محافظات البلاد. وتتواجد المجموعة البنكية المغربية”التجاري وفا بنك” في 26 دولة حيث يمتلك 4090 فرعا. ويعمل به أكثر من 19 ألف و400 موظفا يخدمون أكثر من 8.8 مليون عميل.

Related posts

Top