التظاهرة الثقافية “الداخلة ألوان … صيف 2017 “

تروم التظاهرة الثقافية “الداخلة ألوان … صيف 2017 “، التي تحتضنها دار الثقافة الولاء بالداخلة، إلى غاية 22 من الشهر الجاري، تعزيز المشهد الثقافي عامة والمشهد الفني التشكيلي بصورة خاصة بجهة الداخلة وادي الذهب.
وبمناسبة تخليد الذكرى الثامنة والثلاثين لاسترجاع إقليم وادي الذهب إلى حظيرة الوطن الأم، واحتفاء بمناسبتي عيد ثورة الملك والشعب وعيد الشباب المجيد، أعطى والي الجهة عامل إقليم وادي الذهب، لامين بنعمر، مرفوقا بالمندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، مصطفى الكثيري، يوم الاثنين الماضي، الانطلاقة الرسمية لهذه التظاهرة الثقافية.
وتندرج هذه التظاهرة الثقافية، التي تنظمها المديرية الجهوية للثقافة الداخلة وادي الذهب، في إطار موعد ثقافي سنوي ثابت بمدينة الداخلة يهتم بمختلف تجليات الطيف التشكيلي و تنمية إبداعات الشباب والمهتمين في هذا المجال.
وبهذه المناسبة، قال المدير الجهوي للثقافة، المامون البوخاري، إن تظاهرة هذه السنة توزعت فعالياتها ما بين معارض تشكيلية بفضاءات دار الثقافة الولاء و دار الثقافة الوحدة بمشاركة أكثر من ستة فنانين تشكيليين عبر ورشات ومحترفات فنية بمشاركة مختلف شرائح المهتمين بما فيهم ذوي الاحتياجات الخاصة.
وأكد المدير الجهوي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن تظاهرة “الداخلة ألوان … صيف 2017 ” تشهد تنظيم سهرة فنية كبرى وأيضا ندوة علمية تعالج تطور الفنون التشكيلية وآفاق التجربة المغربية في هذا المجال.
وأعرب البوخاري عن أمله في اضطراد تطور هذه التظاهرة مع توالي الدورات لتصبح موعدا وطنيا تحتضن فيه الداخلة “عروس الجنوب” إبداعات الفنانين التشكيليين من باقي جهات المملكة في أفق أن تتطور التظاهرة لتكون موعدا قاريا .
وقد عرفت تظاهرة هذه السنة إبداع لوحة فنية كبرى من طرف الفنانين المشاركين، أطلق عليها اسم “الداخلة تزدهر” أبرزت مختلف تجليات النماء والتطور الذي عرفته أوجه الحياة في جهة الداخلة وادي الذهب منذ استرجاعها إلى الوطن الأم.

Related posts

Top