التقدم والاشتراكية بأزيلال يندد بالاعتداءات والاستفزازات التي تستهدف مناضليه

ندد المكتب الإقليمي لحزب التقدم والاشتراكية بالاستفزازات والاعتداءات والمضايقات التي يتعرض لها مناضلو الحزب وأنصار الكتاب والمعقول، بدائرة بزو واويزغت من طرف أنصار حزب الأصالة والمعاصرة.
وقرر، المكتب الإقليمي، حسب بلاغ موجه للرأي العام، تلقت بيان اليوم نسخة منه، تقديم شكاية في الموضوع وفق المساطر القضائية القانونية المعتمدة. ـ دعوته السلطات المعنية، الى تحمل مسؤولياتها، للتحقيق النزيه والموضوعي فيما حدث، مع جميع الأطراف، وكذا تأكيد حيادها الايجابي في إطار القوانين الجاري بها العمل، ضمانا لنزاهة وشفافية الاقتراع.
وفيما يلي بيان للرأي العام حول الاعتداءات الخطيرة التي تعرض لها مناضلو حزب التقدم والاشتراكية بالدائرة الانتخابية التشريعية أزيلال بزو واويزغت.
عقد المكتب الإقليمي لحزب التقدم والاشتراكية بأزيلال  اجتماعا طارئا  مساء يوم الأحد 2 اكتوبر 2016 لتدارس خطورة الاعتداءات التي  تعرض لها مناضلو حزب التقدم والاشتراكية بالدائرة الانتخابية التشريعية أزيلال بزو واويزغت.
وبهذا الخصوص، قرر المكتب الإقليمي تقديم المعطيات والتوضيحات التالية للرأي العام:
نظم حزب التقدم والاشتراكية تجمعا خطابيا حاشدا وناجحا بكل المقاييس مساء  يوم السبت فاتح أكتوبر 2016  بجماعة تكلفت بأزيلال برئاسة الرفيق محمد نبيل بنعبدالله الامين العام للحزب مرفقا بوفد من أعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية للحزب دعما للائحة الكتاب بالدائرة الانتخابية المحلية ازيلال بزو واويزغت المكونة من الرفيق صالح ديان وكيلا لها والرفيقين محمد حاسبون ومحمد زورافي.
وهو التجمع الذي لقي تجاوبا كبيرا وعرف حضورا مكثفا من قبل الساكنة، وترك صدى إشعاعيا غير مسبوق بالمنطقة. مما أقلق الخصوم ودفع أنصار بعض اللوائح المنافسة الاخرى، وبسلوك غير لائق يفتقر للأخلاق السياسية الرفيعة، للقيام باستفزازات ومضايقات بئيسة ومحاولات يائسة للتشويش على تظاهرة الحزب ،بتنظيم مسيرة بالسيارات والشاحنات، بالقرب من مكان ووقت انعقاد تجمع حزب التقدم والاشتراكية.
 .تجاهل مناضلو ومناصرو مرشحي حزبنا، هذه الاستفزازات وتعاملوا بشكل حضاري وباسلوب راق مع الوضع ، متفادين اي اصطدام او احتكاك مع مناصري مرشحي الاحزاب المنافسة.
لم يستسغ انصار مرشحي حزب الأصالة والمعاصرة، النجاح الباهر للتجمع الجماهيري الحاشد المنظم من قبل حزبنا ولم يتقبلوا تجاهل مناضلينا لاستفزازاتهم، فعملوا في اليوم الموالي ،الأحد 2 أكتوبر 2016 إلى تعمد اعتراض مسيرة مناضلي وأنصار الكتاب بنقطة طرقية تبعد بثلاث كيلومترات عن ” تكلفت” وقاموا بتكسير سيارات مستعملة من قبل حزبنا في حملته الانتخابية، كما اعتدوا على مناضليه ، مما تسبب في إصابة بالغة للرفيق ميمون هموش على مستوى رأسه وسلمت له شهادة طبية تحدد مدة العجز في أربعين يوما. ولايزال رفيقنا المصاب ،يتابع فحوصاته بالمستشفى.
وفي الوقت الذي كنا ننتظر أن تتعامل السلطات المعنية مع الوضع بحياد إيجابي يراعي حساسية ودقة المرحلة، سجلنا باستغراب كبيـر استدعاء مناضلي ومناصري حزبنا ، والتحقيق معهم، في خطوة تثير مخاوفنا بأن يكون الهدف منها هو تخويف الساكنة والتأثير سلبا على الإرادة الحرة للناخببن لصالح طرف معين وضد حزبنا.
وأمام كل هذه التطورات الخطيرة ، يعلن المكتب الإقليمي لحزب التقدم والاشتراكية بأزيلال:
تضامنه القوي والمطلق مع الرفيق ميمون هموش وكذا تمنياته له بالشفاء العاجل، وتنديده الشديد بالاستفزازات والاعتداءات والمضايقات التي يتعرض لها مناضلو الحزب وأنصار الكتاب والمعقول ،بدائرة بزو واويزغت من طرف أنصار حزب الأصالة والمعاصرة.
قراره تقديم شكاية في الموضوع وفق المساطر القضائية القانونية المعتمدة. ـ دعوته السلطات المعنية ، الى تحمل مسؤولياتها ،للتحقيق النزيه والموضوعي فيما حدث ، مع جميع الأطراف، وكذا تأكيد حيادها الايجابي في اطار القوانين الجاري بها العمل ،ضمانا لنزاهة وشفافية الاقتراع.
مواصلة حملته الانتخابية النظيفة بدائرة بزو واويزغت والتحامه القوي وراء لائحة الكتاب ووكيلها الرفيق ” صالح ديان” كما يوجه شكره وتقديره العالي لكل السكان الذين تفاعلوا وتجاوبوا بروح عالية وايجابية مع مواقف حزب التقدم والاشتراكية المشرفة في إطار حملته الانتخابية النظيفة .
تأكيده عزم لائحة الكتاب التصدي في إطار ما يسمح به القانون، لكل الاستفزازات ومناورات الخصوم والتي لن تنال من العزيمة القوية لمناضلي حزب التقدم والاشتراكية ومناصريه وأصدقائه، في مساندة و دعم المعقول لمواصلة الإصلاح.
وعلى إثر ما وقع كذلك، يوجه المكتب الإقليمي للحزب بأزيلال، نداء صادقا وبكل روح وطنية مسؤولة للمرشحين باللوائح الانتخابية الأخرى، من اجل تغليب المصلحة العليا للوطن وكذا العمل الجماعي لضمان إنجاح المحطة الانتخابية ليوم 7 أكتوبر 2016 وفق قواعد التنافس الشريف ، واحترام القوانين المؤطرة للانتخابات والإرادة الحرة للناخبين ، وتفادي كل الأساليب التي من شانها إفساد العملية الانتخابية .
حرر بأزيلال في 2 أكتوبر 2016
الكتابة الإقليمية
لحزب التقدم والاشتراكية بأزيلال

Related posts

Top