التوقيع على اتفاقية شراكة بين عصبتي مراكش أسفي والوسط ببوركينافاسو

تم نهاية الأسبوع الماضي بقصر البلدية بمراكش حفل توقيع بروتوكول اتفاقية شراكة بين عصبة مراكش أسفي لكرة القدم ونظيرتها عصبة الوسط لبوركينافاسو.
حضر هذا التوقيع رئيسا العصبتين مولاي عبد العزيز المودني وكودوكو اوداروكو رئيس عصبة الوسط البوركينابية والوفدين المرافق لهما، بالإضافة إلى الناخب الوطني السابق بادو الزاكي وممثل جهة مراكش أسفي وعدة شخصيات رياضية وأسماء بارزة في عالم كرة القدم بجهة مراكش أسفي.
وأكد رئيس عصبة مراكش أسفي في كلمة خص بها جريدة بيان اليوم بأن هذا الحدث التاريخي جاء نتيجة مجهودات جبارة بين الدولتين الشقيقتين تحت لواء جامعتي كرة القدم بالبلدين مند اللقاء الأخير الذي جمع رئيسي العصبتين، والذي تمخض عنه توقيع هذه الشراكة.
وأشار إلى هذه الشراكة يأتي ترسيخا للسياسة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس الرامية إلى تعزيز أواصر الصداقة التي تجمع البلدين الشقيقين وتكرس البعد الإفريقي الذي تنهجه المملكة في عمقها القارئ ونهج سياسة التعاون جنوب/جنوب لتحقيق تنمية شاملة في المجال الرياضي.
وأبرز أن مدينة مراكش تربطها اتفاقية توأمة وتعاون وشراكة بالشقيقة بوركينافاسو مند سنة 2005 تتمثل بالنهوض بين البلدين في كافة المجالات الحيوية في ميدان التربية والثقافة والرياضة وهذا ما يمثل ضمانة كبيرة من اجل الدفع بالتعاون بين العصبتين في الاتجاه الصحيح واستثمار كل الإمكانيات والخبرات والموارد المتوفرة الرياضية بمراكش ووضعها رهن إشارة عصبة الوسط البوركينابية من أجل إنجاح هذه المبادرة وتحقيق أهدافها.

< مراكش: الصديق الميموني

Related posts

Top