الجامعة تبرمج الديربي البيضاوي يوم 27 نونبر

حددت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم يوم 27 نونبر الحالي موعدا لإقامة مباراة الديربي بين الرجاء والوداد البيضاويين، برسم الجولة العاشرة من البطولة الاحترافية “اتصالات المغرب”.
وتنتظر الجامعة من الرجاء البيضاوي تحديد الملعب الذي ستجرى به المباراة، وإن كانت كل المؤشرات تشير إلى ملعب أدرار بأكادير والذي اعتاد الفريق الأخضر الاستقبال به، بعدما رفضت مدن فاس وخريبكة والجديدة استضافة ممثل العاصمة الاقتصادية الذي يعاني من غياب ملعب قار بعد إغلاق مركب محمد الخامس الذي يخضع للصيانة.
من جهة أخرى، وجدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم صعوبة في برمجة المباريات المؤجلة للوداد والرجاء والفتح الرباطي، بعد إقدام جمال السلامي على استدعاء ستة لاعبين من الفريق الأحمر وأربعة من الفريقين الأخضر والرباطي لمعسكر المحليين المقرر يوم الاثنين المقبل.
وذكرت مصادر صحفية، أن جامعة كرة القدم ستبدأ في برمجة المباريات المؤجلة بداية من 22 نونبر الحالي، على أن تحدد في الأسبوع المقبل المباريات التي ستتم برمجتها خصوصا أن الفتح الرباطي يتوفر على أربع مباريات مؤجلة مقابل لقاء واحد للرجاء ضد اتحاد طنجة ونهضة بركان ضد الوداد.
وفي هذا الصدد تحدث عبد الرحمان البكاوي عضو لجنة البرمجة التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وكاتب عام العصبة الاحترافية، خلال برنامج المريخ الرياضي عن كيفية برمجة مباريات البطولة الاحترافية “اتصالات المغرب”، مؤكدا إنهم يقومون بوضع برنامج مباريات الموسم الجديد قبل نهاية الموسم.
وأضاف البكاوي أن بعد وضعهم للبرنامج يتم احترام كل الاحتمالات، كمباريات العصبة الاحترافية، الكونفدرالية الافريقية وكذلك مباريات المنتخبات الوطنية.
كما كشف عضو لجنة البرمجة التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن برنامج مباريات الفتح المؤجلة، مؤكدا أنه مباشرة بعد إجراء الدورة الثامنة من البطولة الاحترافية يوم الأحد المقبل والتي يواجه من خلالها فريق الاتحاد الرياضي لطنجة، سيبدأ بلعب المباريات المؤجلة.
تبقى الإشارة أن عبد الرحمان البكاوي قال إنه تم عرض مشروع البرمجة للموسم الجاري على الإدارة التقنية للمنتخبات الوطنية، و أيضا مجموعة من مدربي الأندية الوطنية.

 محمد نجيب

Related posts

Top