الجامعة تبرمج مباراتين وديتين للأسود الأطلس

أكدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بشكل رسمي، خوض المنتخب المغربي لكرة القدم تحت قيادة المدرب البوسني وحيد خاليلوزيتش، لمباراتين وديتين، شهر أكتوبر القادم، تحضيرا لباقي الاستحقاقات الإفريقية (كان 2021) والقارية (مونديال قطر 2022).
وذكر الجامعة في بلاغ مقتضب نشر عبر موقعها الرسمي، أن النخبة الوطنية ستخوض المباراة الأولى أمام المنتخب السنغالي، في تاسع أكتوبر، على أن تجري لقاءها الثاني ضد منتخب الكونغو الديمقراطية، في الـ 13 من نفس الشهر.
وأضاف ذات البلاغ، أن المباراتين الوديتين ستجريان على أرضية المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، انطلاقا من الساعة السابعة مساء.
وغابت العناصر الوطنية عن خوض المواجهات الرسمية أو الودية لأزيد من 8 أشهر، حيث تعتبر آخر مباراة هي التي خاضها في تاريخ التاسع من شهر دجنبر 2019، أمام برونودي، برسم الجولة الثانية من المجموعة الخامسة المؤهلة لكأس أمم إفريقيا سنة 2021، وانتهت بفوز أسود الأطلس بثلاثية نظيفة.
وسيعتمد الناخب الوطني على أغلب الأسماء التي كانت حاضرة في المباراة الأخيرة أمام بوروندي، مع إمكانية استدعاء لاعبين جدد، في وقت باتت حراسة المرمى من نصيب ياسين بونو الذي قاد إشبيلية الإسباني لتحقيق لقب الدوري الأوروبي.
وسيسود المعسكر التدريبي الذي سيقام بإحدى المنتجعات السياحية المتواجدة بالصخيرات، الالتزام بالتدابير الصحية واحترام مبدأ التباعد الاجتماعي بين لاعبي العناصر الوطنية، علاوة على قيامه بفحوصات الكشف عن فيروس “كورونا” المستجد بشكل مستمر، قبل وبعد المباراتين الوديتين.

>عادل غرباوي

تصوير: احمد عقيل مكاو

Related posts

Top