الجامعة تتجه لفرض حجر صحي على الأندية

تتجه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى فرض الحجر الصحي على لاعبي وأطقم الفرق الطبية والتدريبية، في وقت انتشر فيه فيروس كورونا المستجد بين أندية البطولة برو في قسميها الأول والثاني.
وترغب جامعة الكرة من وراء هذا الإجراء تطويق مجال إصابة المتداخلين في منظومة البطولة الاحترافية، مع عدم العودة لمشكل تراكم المباريات المؤجلة، كما حدث في النصف الأول من المنافسات بسبب مشاركات الفرق بالمسابقات الخارجية.
وحسب مصادر موثوقة لـ”بيان اليوم”، فإن الحديث عن إنهاء البطولة واعتماد مبدأ Ratio الفرنسي لن يطبق بالمغرب، بل أن الجامعة ترغب في إنهاء المنافسات المحلية في وقتها المحدد، والتعرف على هوية الأندية المشاركة بمسابقتي عصبة الأبطال وكأس الكاف، وكأس محمد السادس للأندية البطلة، الموسم القادم.
وحسب ذات المصادر، فستعمل الجامعة على تقديم مبالغ مالية لمختلف الأندية في فترة تطبيق الحجر الصحي، في وقت عانت فيه أغلب الفرق من قلة المداخيل في الفترة الحالية، في ظل غياب الجماهير عن الملاعب وتأزم وضعية المستشهرين بسبب كورونا.
وسيتوجب على كل الفرق حسب نفس المصادر، المكوث بفنادق خاصة، مع اعتماد مبدأ التباعد الاجتماعي والالتزام بالبروتوكول الصحي الموصى به من طرف وزارة الصحة، علاوة على القيام بفحوصات الكشف عن كوفيد19 بشكل دوري.
وقد أعلنت فرق اتحاد طنجة ورجاء بني ملال، الوداد البيضاوي، وشباب المحمدية، والمغرب التطواني، وسريع وادي زم، والراسين البيضاوي وآخرين عن إصابات لاعبين ومستخدمين وأطر بفيروس كورونا المستجد.

* عادل غرباوي

Related posts

Top