الجامعة تجمع رؤساء ومدربي الأندية لمناقشة حصيلة التحكيم

أكدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أنها ستعقد اجتماعا رفقة مسؤولي الأندية الوطنية ومدربيها، وبمعية مديرية التحكيم واللجنة المركزية للتحكيم، من أجل تقديم حصيلة الحكام المغاربة، والوقوف على الأخطاء التحكيمية المؤثرة.
وأضافت الجامعة في بلاغ نشر عبر موقعه الرسمي، أن سيلتقي رؤساء وممثلي الأندية الوطنية، الخميس المقبل (15.00)، بمسؤولي التحكيم في الجامعة، بقاعة الندوات بقصر المؤتمرات في الصخيرات، لمناقشة أغلب الحالات التحكيمية المثيرة للجدل والتي ارتكبها بعض الحكام خلال الأيام القليلة الماضية، إضافة إلى مناقشة مردودهم خلال الموسم الكروي الجاري.
وقد احتجت أندية الرجاء والوداد البيضاويين وشباب الريف الحسيمي والجيش الملكي والدفاع الحسني الجديدي وأولمبيك آسفي، عن التحكيم، بعد إحساسهم بالظلم خلال بعض مباريات البطولة الاحترافية لاتصالات المغرب.
وتشير بعض التقارير الصحفية، عن عزم الاستنجاد بتقنية الفيديو “الفار”، بداية من الموسم القادم، كما هو معمول به ببعض الدوريات الأوروبية، وذلك للحد من جملة الأخطاء التي يرتكبها حكام المباريات.
ومن جانبه، أكد فوزي لقجع خلال تصريحات سابقة، بضرورة ضرورة تطوير مهنة التحكيم وأداء الحكام خلال مباريات البطولة، إضافة إلى الرفع من قيمة التعويضات المادية بنسبة خمسين في المائة، علاوة على تسهيلات على مستوى التنقل والمبيت، مضيفا، أن الجامعة هي التي تتكفل بالتأمينات الصحية للحكام والألبسة الرياضية والتكوين.

بيان اليوم

Related posts

Top