الجامعة تحدد موعد بداية فترة الانتقالات الصيفية

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أول أمس الثلاثاء، أن فترة الانتقالات الصيفية القادمة بالموسم الرياضي الكروي 2022-2023، ستنطلق ابتداء من فاتح غشت القادم، بالنسبة للأندية الممارسة بالبطولة الاحترافية “إنوي” في قسمها الأول والثاني.
وأكدت جامعة كرة القدم في بلاغ توصلت جريدة “بيان اليوم” بنسخة منه، أن فترة الميركاتو الصيفي ستنتهي في الـ 31 من شهر غشت المقبل، على الساعة 11 ليلا و59 ثانية، بناء على مقتضيات المادة 6 من قانون انتقالات اللاعبين.
وألزمت لجنة المراقبة والتدبير جميع الأندية بالقسمين الأول والثاني، بضرورة تقديم ملف متكامل، قبل إعطاء الموافقة المبدئية لبدء التعاقدات الصيفية، استعدادا للموسم الرياضي القادم 2022-2023.
وستكون أندية البطولة “برو” 1و2 التي تتوفر على نزاعات عالقة بغرفة النزاعات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، محرومة من إبرام التعاقدات في الميركاتو الصيفي القادم.
إلى ذلك، أوضحت مصادر صحفية موثوقة، أن العصبة الوطنية الاحترافية عقدت اجتماعا رفقة ممثلي الشركة الإسبانية المكلفة ببرمجة منافسات البطولة “برو”، بخصوص تحديد موعد الديربي البيضاوي بين الرجاء والوداد، برسم الدورة الـ 25.
ووضعت العصبة التي يرأسها سعيد الناصيري، برنامج المباريات الذي يخض الأندية الوطنية المشاركة بمنافستي عصبة الأبطال الإفريقية وكأس الكونفدرالية، ليتم تحدد تاريخ الـ 19 من شهر يونيو القادم كموعد لإجراء مباراة الديربي.
وحسب ذات المصادر الصحفية، سيتم التنسيق مع السلطات الأمنية بمدينة الدار البيضاء لتحديد توقيت المباراة التي قد تجرى بدون جمهور، بعد أحداث الشغب التي تسبب فيها جمهور فريق الرجاء الرياضي ضد سريع واد زم، الأحد الماضي عن الجولة 24 من البطولة الاحترافية “إنوي” في قسمها الأول.

< عادل غرباوي

Related posts

Top