الجامعة تحدد موعد تقديم مدرب الأسود

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أول أمس السبت عن تحديد موعد الأربعاء 31 غشت الجاري، موعدا لتقديم المدرب الجديد للمنتخب الوطني الأول، دون أن تكشف الاسم المختار ما يطح علامات استفهام كبيرة حول ذلك.
ويروج في الوسط الكروي أن الجامعة اتفقت مع الإطار الوطني وليد الركراكي (46 عاما) لقيادة كتيبة “أسود الأطلس” بعقد يمتد 3 أعوام وراتب شهري يقارب 60 مليون سنيتم، لكنها لم تؤكد ذلك حتى الآن بشكل رسمي.
واقتصر بلاغ جامعة كرة القدم حول تحديد الساعة الخامسة عصرا من يوم الأربعاء 31 من الشهر الجاري، موعدا لانطلاقة الندوة الصحافية المخصصة لتقديم الناخب الوطني الجديد، إضافة إلى تحديد المكان (مركب محمد السادس).
وأظهرت الجامعة ارتباكا واضحا وغير مسبوق في تعاملها مع ملف المدرب الجديد لـ “أسود الأطلس”، بدء من تأخرها في إقالة للبوسني وحيد خاليلوزيتش، إذ كان من المفروض أن تبعده مباشرة بعد الخروج المذل من دور ربع نهائي كأس أمم إفريقيا 2021 في الكاميرون، كما ينص على ذلك عقده.
ولاحقا، أكدت مصادر متطابقة من داخل الجامعة أن الأخيرة اتفقت بشكل نهائي مع الركراكي الذي فضل عدم إكمال رحلته الناجحة مع فريق الوداد البيضاوي، ليقود المنتخب الأول خلال نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.
وحتى مع هذا الاتفاق، دخلت الجامعة في مفاوضات مع المدرب الإيطالي والتر ماتزاري الذي لا يملك سجلا تدريبيا مع المنتخبات وحصيلته مع الأندية جد متوسطة، لكن تمسكه باختيار الطاقم التقني المساعد له ورفض بند الإقالة في حال الإقصاء من الدور الأول بالمونديال القطري، نسف مفاوضات كشفت أن الجامعة تحبذ فكرة المدرب الأجنبي.

صلاح الدين برباش

Related posts

Top