الجامعة تصادق على القانون الداخلي لمراقبة الأندية

طالب فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بضرورة تظافر جميع مكونات كرة القدم الوطنية، من أجل الفوز بشرف تنظيم نهائيات كأس العالم 2026.
وجاء هذا، خلال اجتماع عقدته الجامعة يوم الثلاثاء هذا الأسبوع، تناولت فيه العديد من المعطيات في مقدمتها فوز المنتخب المغربي للمحليين بدورة “الشان”، وكذا بعض مستجدات ملف ترشيح المغرب لاحتضان مونديال 2026.
وصادقت جامعة الكرة في ذات الاجتماع، على القانون الداخلي للجنة مراقبة الأندية، آخذة بعين الاعتبار ملاحظات واقتراحات أعضاء المكتب الجامعي المقدمة.
وأوضح البلاغ الذي نشرته الجامعة عبر موقعها الرسمي، أنه تم الاتفاق على تحيين أنظمة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مشيرا، أن المصادقة عليها تبقى رهينة بالجمع العام الذي سيعقد نهاية شهر ماي المقبل، خاصة بعد الاقتراحات والملاحظات التي تمت مناقشتها في اجتماع يوم 30 يناير المنصرم.
وفي سياق آخر، أكدت مصادر جامعية أنه بات من الضروري على كل فرق البطولة الاحترافية، أن تتوفر على قاعة طبية داخل ملعبها التي تستقبل فيه مبارياتها بكل المعدات الطبية الضرورية.
وأشار إسماعيل الزيتوني رئيس اللجنة الطبية بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في تصريحات صحفية، أن جميع الفرق يجب أن تلتزم بهذا الشروط، مضيفا أن هناك لجنة ستزور كل الأندية وملاعبها من أجل التأكد من جاهزية القاعة الطبية بالمواصفات المدرجة في دفتر التحملات، قبل منح التراخيص.
وجدير بالذكر، أن الجامعة قد عقدت بداية هذا الأسبوع الجاري، مع رئيس لجنة الطب الرياضي التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من أجل تدارس العديد المعطيات، منها دفتر التحملات من ناحية الطب الرياضي الخاص بأندية العصبة الوطنية الاحترافية، وتتبع سير الأشغال في مركز الطب الرياضي بالمركز الوطني بالمعمورة.
وتم خلال هذا الاجتماع تقييم التغطية الطبية لبطولة إفريقيا للأمم للاعبين المحليين التي احتضنتها المغرب في الفترة المتراوحة ما بين 13 يناير و4 فبراير 2018.

بيان اليوم

Related posts

Top