الجامعة تصدر دليلا صحيا قبل وبعد استئناف الأنشطة الكروية

نشرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أول أمس الخميس، بموقعها الرسمي عبر شبكة الانترنيت، دليلا صحيا، مرتبطا باستئناف الأنشطة الرياضية الكروية في مرحلة التداريب، وبعد عودة جميع البطولات في مختلف الأقسام.
وناشدت جامعة من خلال دليلها للأندية الوطنية، بضرورة القيام باختبارات الكشف عن فيروس “كورونا” المستجد (لاعبين، وطاقم تقني وطبي، ومسيري النوادي، مناديب المباريات والحكام)، في تاريخ الـ 22 من شهر يوليوز الجاري، أي قبل يومين من استئناف البطولة الاحترافية في قسميها الأول والثاني.
وشدد ذات الدليل الذي تتوفر جريدة “بيان اليوم” بنسخة منه، على أن يتم تخصيص غرف أحادية الاستعمال للاعبين بالفنادق مع وضع مطعم خاص رهن إشارة الفريق فقط، علاوة على منع استخدام المصعد، واستخدام نصف الطاقة الاستيعابية للحافلات وبدون استعمال المكيفات الهوائية، مع التأكيد على استعمال قنينات ماء فردية.
وحسب نفس الدليل، سيتم إجراء كافة المباريات بنظام “الويكلو”، مع إلزام كافة الأشخاص بفحص الكشف عن “كوفيد 19″، واحترام مبدأ التباعد الاجتماعي الجسدي، وارتداء الكمامة بشكل دائم، ومنع كافة أشكال المصافحة والعناق قبل وبعد المباريات مع عدم استبدال القمصان، واستغلال نصف سعة دكة البدلاء والاحتياط.


وقد تقرر إلغاء الاجتماع الفني الذي كان يسبق المباريات، حيث تم تعويضه باتفاق عن بعد قبل المباراة بيوم واحد لاختيار الزي الرسمي والاحتياطي للفرق، علاوة على خوض المباريات دون جمهور، ودون تغطية صحفية، إلا للمرخص لهم بالحضور، مع إمكانية قيام الفرق بخمس تغييرات والاستفادة من وقتين مستقطعين لشرب الماء (الدقيقتين 30 و75)، ومنع البصق خلال وبعد نهاية المباريات.
وترغب جامعة فوزي لقجع من وراء إصدار هذه الدلائل الصحية، إلى توعية مسؤولي ولاعبي وأطقم الأندية الوطنية، بضرورة الالتزام بالتدابير الإحترازية التي وضعها مسبقا، بغية عدم تفشي فيروس “كورونا” في الوقت الراهن الذي يشهد اقتراب عودة المنافسات الكروية للدوران من جديد.
جدير بالذكر، أن منافسات البطولة الوطنية لكرة القدم داخل القاعة، ستستأنف ابتداء من منتصف شهر غشت القادم، بعد توقف دام أزيد من 3 أشهر، بسبب انتشار “كوفيد 19” بالمملكة المغربية.

< عادل غرباوي

تصوير: أحمد عقيل مكاو

Related posts

Top