الجامعة تفرج عن تواريخ إجراء الجولات الأولى من البطولة الاحترافية

أفرجت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصبة الوطنية الاحترافية، أول أمس السبت، عن برنامج مباريات الجولات الخمس الأولى من البطولة الاحترافية “إنوي” في قسمها الأول لموسم 2020-2021.
وقد تمت برمجة الدورة الأولى من البطولة الاحترافية أيام 4 و5 و6 دجنبر القادم، على أن تقام ثاني وثالث الجولات تواليا أيام 8 و9و10 و11 و12 و13 من ذات الشهر القادم.
وحسب ذات البرنامج الذي نشر عبر الموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فقد تم تحديد تاريخ 19 و20 دجنبر 2020 لإجراء منافسات الدورة الرابعة، في وقت ستجرى الجولة الخامسة أيام 25 و26 و27 من نفس الشهر.
وبتاريخ 6 دجنبر 2020، يستقبل الوداد على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، ضيفه يوسفية برشيد، بداية من الساعة الخامسة والنصف مساء، في حين يحل الرجاء ضيفا على الفتح الرباطي، بملعب مولاي الحسن بالرباط، بدءا من السابعة والنصف مساء.
إلى ذلك، وافق أعضاء المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على اعتماد مبارتي سد بين أندية القسم الأول المحتلة للمركزين 13 و14 وأندية القسم الثاني المحتلة للمركز 3 و4 في نهاية كل موسم رياضي.
وقررت أعضاء الجامعة اعتماد مباريات السد بداية من الموسم الرياضي المقبل، إذ سيصادق على المقترح في الجمع العام المقبل للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في دجنبر المقبل.
وارتأت الجامعة اعتماد نظام مباريات السد بين الأندية المحتلة للمراكز الأخيرة في ترتيب الدوري الاحترافي الأول، والمحتلة للمراكز الأولى في ترتيب الدوري الاحترافي الثاني للرفع من مستوى التنافسية على في الدوري الاحترافي، ومحاولة أندية القسم الأول تجنب احتلال المراكز الأربعة الأخيرة في الوقت الذي ستتنافس أندية القسم الثاني على احتلال إحدى المراكز الأربعة الأولى.

> عادل غرباوي

Related posts

Top