الجامعة تنتظر قرار السلطات للرد على “الكاف”

دولتان تلغيان الموسم واتحادات تدرس خطط الاستئناف

يتعين على الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم انتظار توصيات السلطات العمومية، وذلك للرد على مراسلة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف)، والمتعلقة بتحديد مستقبل البطولة الاحترافية لموسم 2019-2020.

ولم ترسل جامعة كرة القدم أي إشارات حول إستراتيجية استئناف الموسم الكروي خاصة في ظل تمديد السلطات العمومية مدة الحجر الصحي إلى 20 ماي، في حين حدد الاتحاد القاري الثلاثاء 5 ماي موعدا للرد على مراسلته.

ولكي ترد الجامعة التي أعلنت منذ 14 مارس الماضي تجميد كافة الأنشطة الكروية، على مراسلة (الكاف)، سيتوجب عليها انتظار قرار السلطات العمومية ووزارة الصحة، وذلك بناء على آخر تطورات الوضع الوبائي ببلادنا.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) قد راسل الاتحادات الوطنية المنضوية تحت لوائه، بغية معرفة قراراتها حول موعد استكمال المنافسات الكروية المتوقفة منذ شهر مارس بسبب انتشار وباء فيروس كورونا المستجد.

ومنح الاتحاد القاري للاتحادات الإفريقية مهلة قصيرة حتى الخامس من شهر ماي لمعرفة قرارها النهائي سواء إذا ما كانت ستقرر استئناف المنافسات الكروية مستقبلا دون حضور جماهيري أو ستقوم بإلغاء الموسم بصفة نهائية.

وحتى الآن، أعلنت أنغولا وكينيا فقط عن إلغاء الدوري المحلي وتتويج الفريق المتصدر باللقب، في حين تتجه اتحادات مصر وتونس والجزائر إلى وضع خطط لاستئناف الموسم مستقبلا.

ويهدف (الكاف) لمعرفة مواعيد عودة الدوريات الإفريقية حتى يتسنى له تحديد برنامج جديد لمسابقتي الأندية (دوري أبطال إفريقيا وكأس الاتحاد الإفريقي)، وبالتالي وضع خطط للمباريات والمسابقات في المرحلة القادمة.

يذكر أن الاتحاد الإفريقي قد أجل عددا من مسابقاته على رأسها كأس أمم إفريقيا للمحليين التي كانت مقررة شهر أبريل بالكاميرون، إضافة إلى تأجيل دور نصف النهاية بدوري الأبطال وكأس الاتحاد، والذي كان مقررا شهر ماي.

صلاح الدين برباش

Related posts

Top