الجامعة تنهي الخلاف .. والوداد بطلا للخريف

> صلاح الدين برباش
توج فريق حسمت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في الخلاف الدائر حول هوية المتصدر للبطولة الاحترافية، بنشره الترتيب النهائي بعد اختتام منافسات الجولة 15 أول أمس الخميس، والذي يتوج فريق الوداد البيضاوي بطلا للخريف.
وأفاد مصدر مسؤول بجامعة كرة القدم في اتصال أجرته معه “بيان اليوم”، أنه لا ليس مطلوبا الاحتكام لأي نسبة سواء خاصة أو عامة، وذلك لأنه لا وجود للقب الخريف “الشرفي” في أجندة مسابقات الجامعة، والجامعة لا تعترف به.
وبهذا، يتصدر الوداد الترتيب العام برصيد 28 نقطة بفارق النسبة العامة عن الفتح الرباطي، إذ أن الوداد لديه (+10) بعدما سجل 18 هدفا وتلقت شباكه 8 أهداف، بينما يملك الفتح نسبة (+9) سجل 20 هدفا مقابل اهتزاز شباكه 11 مرة.
وكان خلاف قد دار حول هوية الفريق المتوج بلقب الخريف الذي يبقى فخريا في مختلف الدوريات العالمية وغير معترف به، إذ يتوج فريق ما باللقب بعد نهاية الموسم، بعدما تساوى الفريقان البيضاوي والرباطي في عدد النقاط.
واكتفى الوداد البيضاوي بالتعادل السلبي الأربعاء الماضي أمام مضيفه المغرب التطواني، مكرسا تراجع نتائجه في اللقاءات الأخيرة ما كلفه فقدان الصدارة عقب تعادله سلبيا في مباراة الديربي أمام الرجاء البيضاوي.
وحقق الفريق الأحمر الذي فشل في تسجيل أي هدف في آخر 4 مباريات، تعادله الخامس على التوالي والسابع له هذا الموسم مقابل 7 انتصارات، ليرفع رصيده إلى 28 نقطة في الصدارة مناصفة مع الفتح، لكن الوداد يتفوق بالنسبة العامة.
وكان الفتح الرباطي قد أهدر فرصة الانتصار والانفراد بالصدارة عقب سقوطه المفاجئ أمام المولودية الوجدية بهدفين متأخرين سجلهما مصطفى العلاوي (د 78) وعصام البودالي (94)، مقابل هدف للزوار وقعه نايف أكرد (د 37).
وبهذه النتيجة، تجمد رصيد الفتح الرباطي عند 28 نقطة من 8 انتصارات و4 تعادلات و3 هزائم، في المركز الثاني، في حين ارتقى الفريق الوجدي إلى المرتبة السابعة برصيد 19 نقطة جمعها من 5 انتصارات و4 تعادلات و6 هزائم.

•نتائج الدورة 15:
الجيش الملكي – نهضة بركان: 0-0
أولمبيك خريبكة – د. ح. الجديدي: 1-1
المغرب الفاسي – حسنية أكادير: 2-0
المغرب التطواني – الوداد البيضاوي: 0-0
مولودية وجدة – الفتح الرباطي: 2-1
ش. ر. الحسيمي – أولمبيك أسفي: 3-2
الكوكب المراكشي – النادي القنيطري: 1-2
الرجاء البيضاوي – اتحاد طنجة: 2-2

    •الترتيب:
1- الوداد البيضاوي ………………. 28
— الفتح الرباطي …………………… 28
3 – اتحاد طنجة …………………… .26
4 – الجيش الملكي ………………… .24
5 – النادي القنيطري ……………… 22
6 – النهضة البركانية …………….. 21
— المغرب التطواني …………….. 21
8 – حسنية أكادير ………………… 19
— المولودية الوجدية ……………. 19
10 – الرجاء البيضاوي ………….. 18
— شباب الريف الحسيمي ……… 18
12 – أولمبيك أسفي ………………. 17
13- الدفاع الحسني الجديدي …… 15
— المغرب الفاسي ……………….. 15
15 – الكوكب المراكشي …………. 14
16 – أولمبيك خريبكة …………….. 13

Related posts

Top