الجامعي: نهدف إلى إنقاذ الفريق وإعادته إلى الطريق الصحيح

بيان24:  صلاح الدين برباش
أكد المرشح الأول لرئاسة فريق المغرب الفاسي إسماعيل الجامعي، أن بقاء الماص بالبطولة الاحترافية، يشكل أولى أولوياته في حال انتخب رئيسا لممثل العاصمة العلمية.
وقال الجامعي لـ “بيان اليوم” في اتصال هاتفي “اخترنا هذا التوقيت لأن الفريق يعيش مأساة كبيرة داخل مكتبه المسير. قلوبنا العاشقة للماص لم تسمح لنا بتركه يسير في هذا الاتجاه. وقررنا التخلي عن جزء من وقتنا من أجل إنقاذ الفريق وإعادته إلى الطريق الصحيح”.
وكان الجامعي سيعدل عن الترشيح لرئاسة الماص عقب تعرضه لاعتداءات لفظية من أطراف محسوبة على جمهور الفريق خلال مواجهة الجيش الملكي الأحد الماضي برسم الجولة التاسعة من البطولة الاحترافية.
وأضاف الجامعي “بعد ذلك، سنحدد طموحاتنا ومشاريعنا المستقبلية. هذه السنة سنسعى أولا إلى بقاء الفريق بالقسم الأول وهو هدف واقعي وكما تعلمون فالفوز في مباراتين يغير الأمور. كما سنعمل أيضا على إعادة تنظيم المكتب المسير وجلب لاعبين في المستوى”.
ويحظى الجامعي بدعم من جمهور المغرب الفاسي الممثل في فصيل “فطال تايغرز” الذي أكد في بلاغ على صفحته الرسمية على (فايسبوك) أنه يرفض عودة الوجوه القديمة بعد فشلها في تسيير شؤون الفريق، مرحبا بأي وجه جديد.
وتابع الجامعي “تحدثت مع اللاعبين في تداريب الأربعاء الماضي ليحسنوا مستواهم ويغيروا سلوكاتهم. وأتمنى أن نوفق. فلست أنا من يلعب على أرضية الميدان بل هم. لقد قمنا بصرف رواتبهم ومنح المباريات. أتمنى منهم أن لا يخيبونا ويحققوا النتائج التي ينتظرها الجمهور الفاسي”.
وبخصوص برنامج عمله في حال انتخب رئيسا، قال الجامعي “يشتغل طاقمي حاليا على برنامجي الذي سيكون جاهزا في 19 دجنبر الجاري. شخصيا فضلت أن يظل سريا إلى أن يعرض خلال الجمع العام. وآنذاك يستطيع الجميع الاطلاع عليه”.
وإلى حدود منتصف نهار الجمعة الماضي، قدم إسماعيل الجامعي وخالد كسوس ترشيحهما رسميا لرئاسة المغرب الفاسي، في وقت أكدت مصادر مقربة من الفريق أن كسوس قد يسحب ترشيحه لصالح الجامعي.
وأضاف الجامعي “أهم نقطة في برنامج العمل ستكون اللعب الموسم القادم على المراكز المؤهلة إلى المسابقات الإفريقية. وفي العام الموالي سنرى أمور أخرى في مقدمتها اللعب على الألقاب (البطولة الوطنية وكأس العرش)”.  
وتابع الجامعي “أتمنى أن يظل المغرب الفاسي بالقسم الأول. على أن نعمل بعد عامين على إعادة أمجاد الماص عندما كان يعد من أعتد الفرق الوطنية”.
واختتم الجامعي حديثه قائلا “النتائج الجيدة تأتي مع مكتب منظم وطموح ولديه أهداف يسعى إلى تحقيقها خلال السنتين المقبلتين. شخصيا نجحت كرجل الأعمال ولهذا أتمنى أن يحالفني الحظ لأنجح في عالم كرة القدم”.
وكانت إدارة المغرب الفاسي قد أعلنت أنها ستعقد جمعا عاما استثنائيا في 19 دجنبر الجاري يقدم فيه الرئيس الحالي ومكتبه المسير استقالتهم، قبل المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي ثم انتخاب رئيس ومكتب جديدين.
ويمر المغرب الفاسي بواحدة من أسوإ أيامه بالبطولة الاحترافية، إذ يحتل المركز الأخير برصيد 6 نقاط من انتصار يتيم و3 تعادلات و6 هزائم، ما يهدده بالنزول إلى القسم الثاني إذا لم يتدارك الموقف في الجولات القادمة.

Related posts

Top