الجديدة: المطالبة بالتحقيق في تدني الخدمات الصحية بالمستشفى الإقليمي

طالب ائتلاف فعاليات المجتمع المدني بالجديدة وزير الصحة والحماية الاجتماعية بـالتحقيق في أسباب تدني الخدمات الصحية بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة .

وحمل، في بيان صادر عنه،  تتوفر الجريدة على نسخة منه كامل المسؤولية لإدارة المستشفى حول الإهمال الطبي الذي يعيشه المريض بقسم المستعجلات وافتعال مناوشات مع المرضى و المواطنين مسجلا في الوقت ذاته، انتشارا كثيفا لعناصر الأمن الخاص وغياب لغة الحوار لدى إدارة المستشفى ومحاولة التهرب من المسؤولية.

وجاء في البيان أن أعضاء الائتلاف  اكتشفوا حقيقة الاختلالات التي تعيشها باقي مرافق المستشفى، باعتبار أن المستعجلات هي الوجه الحقيقي لأي مستشفى وذالك خلال مرافقتهم  لنائبة الرئيس بعد تعرض ابنها لوعكة صحية .

وأضاف ذات المصدر، أن جرحى ومرضى، يعهد إليهم بمغادرة المرفق وانتظار قدوم الطبيب المداوم دون اكتراث بعواقب ضياع الوقت على صحة وسلامة المريض و الشخص المنتظر.

وسجل أعضاء الائتلاف، أن ظروف غير صحية يعيش على إيقاعها هذا المرفق الصحي وتراجع خطير لمنسوب ثقة المواطنين في نوعية خدماته استنادا إلى شكاوي المواطنين الذين  توافدوا عليهم لحظة مغادرته، يشتكون من تدني الخدمات الصحية بهذا المستشفى.

 أوضح رئيس الائتلاف أن عملهم هذا يدخل في إطار واجبهم النضالي والوطني مستمدين مشروعيته من الدستور المغربي ومن المواثيق الدولية والصكوك الأممية من أجل الوقوف على ما يتعرض له المواطن الجديدي المغلوب على أمره حين يلج مصالح مستشفى الجديدة من أجل العلاج والتطبيب.

عبدالله مرجان

Related posts

Top