الجديدة تطارد الفوز بملعب الفتح

يفتتح فريقا يوسفية برشيد ورجاء بني ملال اليوم السبت الدورة 14 من البطولة الاحترافية لكرة القدم، والتي تقام على مدار 3 أيام ومبتورة من نصف مبارياتها بسبب التزام 4 فرق بالمسابقات الإفريقية نهاية الأسبوع.
وتسعى اليوسفية إلى استغلال أزمة الرجاء الملالي الذي يقبع منذ بداية البطولة في المركز الأخير، لتحسين تموقعها في الترتيب العام، بما أنها تحتل المركز الـ12 برصيد 15 نقطة.
وتبدو مهمة رجاء بني ملال الذي استغنى عن مدربه عزيز العامري وعوضه بمحمد مديحي، في العودة في النصف الثاني من الموسم مستحيلة لفريق لم يجمع في 13 سوى نقطتين.
وفي مباراة أخرى، يحل فريق الجيش الملكي الأحد ضيفا على نهضة الزمامرة، متطلعا إلى تحقيق انتصار ثان على التوالي، بعد فوزه في الدورة الأخيرة على الرجاء الملالي (1-0).
في المقابل، تسعى نهضة الزمامرة التي تحتل المركز التاسع برصيد 16 نقطة، أمام الجيس التاسع بـ 19 نقطة إلى تعويض سقوطها الأسبوع الماضي ضد أولمبيك خريبكة (1-0).
من جهة، يخوض فريق الفتح الرباطي الذي انفصل قبل أيام عن مدربه وليد الركراكي الملتحق بنادي الدحيل القطري، مواجهة صعبة نسبيا أمام ضيفه الدفاع الحسني الجديدي.
ويأمل الفريق الفتحي السابع بـ19 نقطة في مزاحمة فريق الرجاء البيضاوي في المركز الرابع، بينما يبحث الفريق الجديدي الثامن بـ 17 نقطة عن أول فوز منذ 5 دورات.
وفي لقاء مؤخر إلى يوم الاثنين القادم، يطمح فريق أولمبيك أسفي وهو يستقبل مولودية وجدة إلى انتزاع انتصاره الثاني بعد فوز ثمين هذا الأسبوع على مضيفه اتحاد طنجة (2-1).
من جهته، يرغب الفريق الوجدي الذي يقدم موسما متميزا باحتلاله المركز الثالث برصيد 23 نقطة، وانتزع نقطة ثمينة من ملعب الرجاء البيضاوي عن مؤجل الدورة 12.
وتم تأجيل مباريات فرق الوداد والرجاء البيضاويين ونهضة بركان وحسنية أكادير بسبب التزامهما بالمشاركة بدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا وكأس الاتحاد الإفريقي.

 صلاح الدين برباش

Related posts

Top