الجديدة تفوز بعد صيام 63 يوما

فاز فريق الدفاع الحسني الجديدي على ضيفه مولودية وجدة بهدف يتيم، أول أمس الأحد، برسم الجولة العاشرة من البطولة الاحترافية “اتصالات المغرب” لكرة القدم.
وشهد الشوط الأول من المواجهة ضغطا مكثفا من طرف الفريق الدكالي، سرعان ما ترجمه المهاجم عدنان الوردي إلى هدف السبق في حدود الدقيقة 11.
مع بداية الشوط الثاني، ظهر الفريق الوجدي بوجه مغاير وتسيد معظم أطواره وخلق خط سيلا من الفرص ضاعت إما نتيجة التسرع أو لسوء الحظ، ليعلن الحكم نور الدين إبراهيم نهاية المباراة بتفوق الدكاليين بهدف دون رد.
وتابع المباراة حوالي 2000 متفرج وهو عدد قليل رغم الحملة والتعبئة القبلية للأنصار “العبدي يدور”، إذ لم تبع سوى 852 تذكرة، ضخت في خزينة الفريق 13000 درهم.
وبات الدفاع بهذا الفوز وهو الأول له منذ الدورة الرابعة عندما فاز على اتحاد طنجة (1-0) في 29 شتنبر الماضي، يحتل المركز الثالث مؤقتا برصيد 14 نقطة مع مباراتين مؤجلتين أمام كل من الوداد البيضاوي ونهضة بركان.
في المقابل، تجمد رصيد مولودية وجدة عند 10 نقاط في المركز الحادي عشر، بعدما تجرع “سندباد الشرق” خسارته الرابعة مقابل 4 تعادلات وفوزين.
إلى ذلك، أعرب ستيفان مساعد المدرب هوبير فيلود الموقوف، خلال الندوة الصحفية عقب المباراة، عن سعادته بتحقيق أول ثلاث نقط له رفقة “فارس دكالة”.
وقال ستيفان “الانتصار كان صعبا على حساب فريق منظم يلعب كرة جماعية. حاولنا جاهدين عدم تكرار سيناريو مباراة وادي زم التي أهدرنا فيه الفوز ببشاعة في الأنفاس الأخيرة”.
من جهته، اعتبر مدرب مولودية وجدة عزيز كركاش النتيجة بالمنطقية بحكم أن الفريق الجديدي كان يبحث عن أول فوز له بعد سلسلة النتائج السلبية.
وقال كركاش “الدفاع الحسني الجديدي فريق كبير، واليوم وقفنا له الند للند، وكنا الأقرب للعودة بنقطة من قلب ملعب العبدي لولا سوء الحظ”.
وأضاف كركاش “المولودية حديثة التواجد بالقسم الأول، وغير جلده بنسبة مئوية كبيرة. يلزمنا الوقت الكافي لخلق الانسجام والتجانس”.

< الجديدة: عبد الله مرجان

Related posts

Top