الجديدة تواصل صحوتها وتؤزم وضعية الماط

واصل فريق الدفاع الحسني الجديدي صحوته الأخيرة، وأزم وضعية المغرب التطواني في أسفل الترتيب، بعد الفوز عليه (2-0) أول أمس السبت على أرضية ملعب العبدي بالجديدة، برسم الدورة 26 من البطولة الاحترافية “اتصالات المغرب” لأندية القسم الأول في كرة القدم.
وسجل هدفي الفريق الدكالي المهاجم التانزاني سايمون مسوفا في الدقيقتين (64 و73).
وارتقى الفريق الجديدي عقب هذا الفوز، وهو الثالث له على التوالي، إلى المركز الثالث مؤقتا برصيد 36 نقطة، فيما تجمد رصيد المغرب التطواني عند النقطة 25 في الرتبة 14.
إلى ذلك، أكد مدرب الدفاع الحسني الجديدي بادو الزاكي أن فريقه وجد صعوبة بالغة في بلوغ مرمى الفريق التطواني في الشوط الأول بعدما أغلق كل المنافذ.
وقال الزاكي في الندوة الصحفية عقب المباراة “خلال الشوط الثاني، وبعد إشراك سيكو كمارا وشعيب المفتول، تسيدنا المباراة وسجلنا هدفين. عرفنا كيف ندبر الشوط الثاني وكان بإمكاننا إضافة أهداف أخرى لولا التسرع وسوء الحظ”.
وأضاف “صحوة الفريق الأخيرة جاءت نتيجة عمل جاد، وانصهار المجموعة مع فلسفته وانسجام الخطوط. الفريق بات قريبا من كوكبة المقدمة، مما يخول لنا المنافسة على المراكز الثلاث الأمامية فيما تبقى من الدورات”.
من جهته، أكد مدرب المغرب التطواني طارق السكيتوي أنه كان يعلم صعوبة وأهمية المباراة أمام “فارس دكالة”.
وقال السكتيوي “فريقي لعب بطريقة جيدة خلال مجريات الشوط الأول، إﻻ أنه لم يقو على مواصلة المباراة بنفس الإيقاع في شوط المباراة الثاني مما كلفنا تلقي هدفين”.
وأضاف مدرب الماط “سنقدم كل ما بوسعنا لإخراج الفريق من الوضعية الحالية التي لا تليق بتاريخ المغرب التطواني”.
ووجه السكتيوي في ختام حديثه، رسالة إلى جماهير “الحمامة البيضاء” قصد مساندة فريقها في المباريات الأربع المتبقية للحفاظ على مكانته الطبيعية بالقسم الأول.

> الجديدة: عبد الله مرجان

Related posts

Top