الجديدة يتعاقد مع الجزائري عبد القادر عمراني

بات المدرب الجزائري عبد القادر عمراني  الربان الرسمي لفريق الدفاع الحسني الجديدي، خلفا للزاكي الملتحق حديثا بالإدارة التقنية للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.
وتم توقيع العقد، مساء أول أمس السبت،  مباشرة بعد نهاية مباراة الفريق الدكالي أمام ضيفه أولمبيك آسفي، حيث سيمتد عقد الجزائري لمدة سنتين ونصف، كما يتضمن  شروط أهمها، قيادة الفريق لمشاركة إفريقية على أساس المنافسة على لقب البطولة الموسم القادم .
وقدمت إدارة الفريق الدكالي، أمس الأحد، عبد القادر عمراني لوسائل الإعلام الوطنية والمحلية، بقاعة الندوات التابعة لملعب العبدي بالجديدة.
وكان  المدرب الجديدي قد تابع  من المدرجات مباراة ديربي دكالة عبدة عن الجولة الحادية عشر  والذي انتهى بالتعادل الإيجابي هدف لمثله.
وجاء التعاقد مع الجزائري عمراني بتوصية من المدرب بادو الزاكي الذي جاوره في البطولة الجزائرية قبل موسمين .
والجدير بالذكر أن المدرب عبد القادر عمراني قد انفصل مؤخرا عن فريقه شباب بلوزداد، بعدما تأزمت وضعيته مع أنصار الفريق، علما أنه ترك شباب بلوزداد  في صدارة الدوري الاحترافي الجزائري.
ويعد عبد القادر عمراني البالغ من العمر(63 سنة) من أنجح المدربين الجزائريين في الفترة الأخيرة، إذ يعتبر  المدرب الجزائري الوحيد الذي فاز بأربعة كؤوس جزائرية في الأعوام 1998 و 2005 و 2015 و 2019 على التوالي مع كل من وداد تلمسان، أولمبي الشلف، مولودية بجاية و شباب بلوزداد،كما يحمل لقب بطل الجزائر في عام 2018 مع شباب قسنطينة.
يشار إلى أن عمراني سبق وأن درب مجموعة من الأندية الجزائرية كوداد تلمسان وبجاية وشباب الساورة أولمبي الشلف، كما مر من تجربة في الدوري السعودي حين أشرف على تدريب الرائد، على أن تجربته مع الدفاع الجديدي هي الأولى من نوعها داخل البطولة المغربية.

 الجديدة: عبد الله مرجان

Related posts

Top