الجديدة يستأنف قرار إعادة مباراة الرجاء

قدم المكتب المسير لفريق الدفاع الحسني الجديدي، أمس الأربعاء، ملف استئنافه ضد القرار الذي أصدرته اللجنة القضائية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، السبت الماضي، بإعادة مباراته أمام الرجاء البيضاوي، برسم مؤجل الدورة التاسعة من منافسات البطولة الاحترافية.
وقد أثار قرار إعادة المباراة، الاثنين القادم، ابتداء من الساعة الثامنة مساء، على أرضية ملعب أحمد العبدي بالجديدة، جدلا داخل كل مكونات فارس دكالة التي سارعت إلى عقد اجتماع طارئ، لاتخاذ بعض القرارات الحاسمة.
وقد تريث الدفاع الجديدي في تقديم طلب الاستئناف بشكل رسمي، بعدما كلف لجنة ستسهر على السير القانوني للملف الذي وضعه، أمس الأربعاء، أمام أنظار اللجنة المكلفة التابعة لجامعة الكرة.
وكان الرجاء البيضاوي قد رفض خوض مواجهة الدفاع الحسني الجديدي بالبطولة المحلية، بسبب تواجده بالجزائر لإجراء مباراتين أولى بدوري أبطال إفريقيا وثانية بكأس محمد السادس للأندية البطلة.
وقد استندت اللجة القضائية في قرار الإعادة إلى عدة قوانين، أبرزها احترام المدة الزمنية، من خلال الفصل (3) والبند (5) منه، الذي نص على احترام أجل يومين كاملين كمجال زمني، بين إجراء المباراة الدولية، والمباراة المقدمة أو المؤجلة عن المنافسة الوطنية.
وحسب مصادر موثوقة “بيان اليوم”، فإن لاعبي فريق الدفاع الحسني الجديدي قد تلقوا الضوء الأخضر من المكتب المسير برئاسة عبد اللطيف المقتريض، قصد بداية التحضيرات لمواجهة الرجاء، الاثنين القادم.
ومن المنتظر، أن تكشف الأيام القادمة عن المستجد في أمر استئناف قرار إعادة المواجهة التي تطلبت 6 أشهر، قبل البث فيها بشكل رسمي.

عادل غرباوي

Related posts

Top