الجزائر “الحديدية” تتحدى “أفيال” كوت ديفوار

تطمح الجزائر إلى مواصلة إبداعاتها في نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019 المقامة حاليا بمصر، عندما تواجه مساء اليوم الخميس منتخب كوت ديفوار برسم مباراة دور ربع نهاية البطولة، وهي مرشحة قوية لبلوغ المربع الذهبي لـ “الكان”.
وتأهل المنتخب الجزائري إلى دور الثمانية بفوز مقنع (3-0) على نظيره الغيني الأحد الماضي، بينما تجاوز المنتخب الإيفواري منتخب مالي بهدف يتيم الاثنين الماضي.
وتمتلك الجزائر أقوى هجوم في البطولة حاليا، بعدما سجل لاعبوها 9 أهداف حتى الآن، كما يتمتع بدفاع حديدي هو الأقوى أيضا في المسابقة، إذ حافظ على نظافة شباكه.
وعلى أرضية ملعب السويس الجديد، تخوض الجزائر بطلة المسابقة عام 1990 وكوت ديفوار المتوجة بالبطولة عامي 1992 و2015، ثامنة مواجهة بينهما في بطولات “الكان”.
ويمتلك منتخب “الفيلة” الأفضلية خلال المواجهات السبعة السابقة التي بدأت قبل 51 عاما، حيث حقق ثلاثة انتصارات مقابل فوزين للجزائر وخيم التعادل على لقاءين.
لكن الفرصة ستكون مواتية لـ “الخضر” في الثأر من خسارتهم 1-3 في آخر مواجهة جمعتهما، عندما التقيا في دور الثمانية أيضا لنسخة البطولة عام 2015 في غينيا الاستوائية.
وفي حال تخطي المنتخب الجزائري للعقبة الإيفوارية، فسوف يلتقي في الدور قبل النهائي يوم الأحد المقبل بإستاد القاهرة الدولي مع الفائز من مباراة نيجيريا وجنوب إفريقيا.

تصوير: أحمد عقيل مكاو

Related posts

Top