الجمع العام الاستثنائي للرجاء بدون مرشح للرئاسة

انقضت المدة القانونية التي يحددها القانون الأساسي للرجاء الرياضي لكرة القدم، والنموذجي لوزارة الشباب والرياضة، لوضع الترشيح رئاسة الفريق، ولائحة المكتب المسير، قبل موعد انعقاد الجمع العام الاستثنائي.
ورفض منخرطو الرجاء خاصة المعارضون لحسبان ترشحهم لرئاسة المكتب المسير، خلال الجمع العام الاستثنائي، الذين يعتزمون عقده بعد غد الأربعاء.
ورغم حرص اللجنة التحضيرية للجمع الاستثنائي على اتخاذ جميع الخطوات القانونية لعقده، إلا أن غياب مرشح للرئاسة، سيبعث أوراقها، خاصة أن القانون ينص على ضرورة إعلان المرشح للرئاسة للائحة مكتبه المسير قبل ثمانية أيام، قصد الاطلاع عليها من قبل برلمانيي الرجاء، والطعن فيها في حال لم تتوفر شروط عضوية المكتب المسير بأحد الأسماء في اللائحة.
ويصر معارضو حسبان على عقد الجمع العام في توقيته، لانتخاب رئيس جديد من اختيارهم، رغم غياب أي مرشح، بينما يستعد المكتب المسير برئاسة سعيد حسبان، لعقد الجمع العام العادي في 19 من شتنبر، علما أنه سيتحول إلى استثنائي لملائمة القانون الأساسي للرجاء مع القانون النمودجي لوزارة الشباب والرياضة.
من جهىة أخرى، وضع جمال الدين الخلفاوي، الذي أعلن عن رغبته في الترشح لرئاسة الرجاء الرياضي، شروطا تعجيزية لخلافة سعيد حسبان، الرئيس الحالي في منصبه.
واشترط الخلفاوي الذي قرر ترشيح نفسه، دون أن يعلن لحد الآن عن لائحة مكتبه المسير، أن يكون ترشحه رهينا بموافقة سعيد حسبان، على خلافته، ويعقد معه اجتماعا مسبقا للتفاهم على ذلك.
كما اشترط الخلفاوي الذي سبق له أن ترشح لرئاسة الرجاء، وانسحب، أن لا تتعدى ديون الرجاء أربعة ملايير سنتيم، ليفاق على رئاسة الرجاء، علما أنه يدرك أن الديون تفوق ذلك بكثير، بسبب المشاكل الكثيرة التي تواجه الرجاء بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والاتحاد الدولي، والمحاكم المغربية.
وشدد المرشح المرتقب لرئاسة الرجاء على ضرورة موافقة المنخرطين على ترشحه وحصول الإجماع، رغم أن ذلك سيكون من الصعب تحقيقه في ظل الخلافات الكثيرة بين المنخرطين، وعجزهم على التوافق على رئيس جديد لخلافة الرئيس الحالي.
ويلقى الخلفاوي دعما من عدد من منخرطي الرجاء الذي يساندونه لرئاسة الفريق، كما يلقى دعما كبيرا من عوض جامعي بارز لديه صلة بالفريق الأخضر، ويحاول مساندته لإبعاد حسبان عن الرئاسة.
تبقى الإشارة إلى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لازالت تلتزم الصمت حيال قانونية الجمع العام الاستثنائي لنادي الرجاء الرياضي، وبالتالي هل ستعمل إلى إيفاد ممثل لها لحضور الجمع في حالة انعقاده…؟

Related posts

Top