الجيش يفوز على الفتح في ديربي العاصمة

تفوق فريق الجيش الملكي على مضيفه فريق الفتح الرباطي بأربعة أهداف لهدفين في اللقاء الذي جمعهما، أول أمس السبت، على أرضية ملعب الأمير مولاي الحسن بالرباط، برسم الدورة الخامسة للبطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم.
وسجل أهداف فريق الجيش الملكي، أبو بكر تونغارا (د 6)، وعبد الله عميمي (د 49) ومحمد فكري (د 68)، وجوزيف كيدي كنادو (د82)، فيما كان هدفا فريق الفتح الرياضي من توقيع اللاعب محمد بادموسي (د2) ومهدي بطاش (د30).
وعرف اللقاء ،الذي قاده الحكم جمال بلبصري، طرد لاعبي فريق الفتح الرباطي كل من محمد السعيدي في الدقيقة 80، وسعد أيت الخرصة في الدقيقة 87.
وارتقى فريق الجيش الملكي بعد هذا الفوز إلى المركز الثاني برصيد 7 نقاط مع مباراة مؤجلة عن الدورة الثالثة أمام فريق حسنية أكادير، فيما ظل فريق الفتح الرباطي في المركز الرابع بمجموع 5 نقاط.
إلى ذلك، تأسف وليد الركراكي، مدرب فريق الفتح الرباطي، للطريقة التي يقبل بها ناديه للأهداف في المباريات الأخيرة، مؤكدا، أنه لا يستحق الهزيمة بأربعة أهداف أمام الجيش الملكي.
وأضاف الركراكي في الندوة الصحفية التي تلت المواجهة، أن الهدف الثالث جاء نتاج خطأ جماعيا، في وقت مرر لاعب الخصم الكرة بكل حرية ودون ضغط، قبل أن يُسجل علينا الهدف بسهولة متناهية.
وقالذات المتحدث، “يجب على الحكام عدم إيقاف اللعب بشكل مبالغ فيه.. سنعمل على إصلاح العديد من الأمور في قادم المباريات، بغية تعويض الانطلاقة السيئة التي بصمنا عليها هذا الموسم”.
ومن جانبه، عبر عبد الرحيم طاليب مدرب الجيش الملكي، عن سعادته بإنهائه مباراة الديربي لصالحه، في وقت دون فيه الفريق نتائج متذبذبة.
وأضاف طاليب قائلا، “كنا نعرف أننا نواجه خصما قويا، فضلت تغيير طريقة اللعب التي اعتدنا أن نظهر بها للحد من خطورة الفتح الرباطي.. طلبت من اللاعبين أن يرفعوا إيقاع اللعب في الشوط الثاني، لأننا كنا متفوقين على مستوى اللياقة البدنية”.
وختم حديثه في الندوة الصحفية بالقول، “الفوز يؤكد أننا نسير في الطريق الصحيح، لكني طلبت من اللاعبين ألا يغتروا بالنتائج ويواصلوا العمل الجاد، لأن أمامنا مهمة كبيرة لتحقيق الأهداف المنشودة”.

Related posts

Top