الجيش يهزم الرجاء في مباراة “الكلاسيكو”

تمكن فريق الجيش الملكي من إلحاق الهزيمة الرابعة بضيفه الرجاء الرياضي أول أمس الأحد (2-1)، في المباراة التي أجريت على أرضية المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله، لحساب “كلاسيكو” الجولة 17 من البطولة الاحترافية لاتصالات المغرب.
وتقدم فريق الجيش الملكي في النتيجة عبر هدف لاعبه محمد كمال في الدقيقة 18، قبل أن يدون لاعب الرجاء عبد العظيم خضروف هدف التعادل في متم الدقيقة 21.
وبحلول الدقيقة 29، أضاع محسن ياجور هداف الرجاء ضربة جزاء، المعطى الذي استغله المهدي برحمة مسجلا ثاني أهداف الجيش قبل نهاية الشوط الأول.
وعقب هذا الفوز، ارتقى الجيش الملكي للرتبة الرابعة برصيد 28 نقطة، في حين، تجمد رصيد الرجاء في حدود 31 نقطة في المقدمة، مبتعدا عن حسنية أكادير صاحب الوصافة بنقطة واحدة.
ومن جهته، قال عبد الرزاق خيري مدرب فريق الجيش الملكي، “إن مباراة الكلاسيكو قد أوفت بكامل عهودها، حيث قدم كل من الجيش والرجاء مباراة في المستوى المطلوب.
وأضاف خيري في الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة، أن نقطة تحول المباراة تمثلت في ضياع ضربة جزاء من جانب محسن ياجور لاعب الرجاء، الشيء الذي استغله لاعبو الجيش الملكي من أجل التقدم في نتيجة المباراة.
وهنئ خيري لاعبيه على المستوى الجيد الذي أبانوا عنه في مباراة الكلاسيكو، مشيرا، أن هذا الانتصار سيعطي الفريق حافزا معنويا من أجل خوض باقي جولات البطولة الاحترافية في أريحية تامة، بعيدا عن ضغط المراكز الأخيرة.
ولم يستبعد عبد الرزاق خيري، أن يكون الجيش الملكي من الفرق التي تنافس على لقب البطولة الاحترافية، حيث أن آخر الدورات هي التي ستكون حاسمة في مسار درع الدوري.
في حين، أكد خوان كارلوس غاريدو مدرب فريق الرجاء الرياضي، أن الرجاء لم يستطع تحقيق نتيجة الفوز في مباراته أمام الجيش الملكي الذي قدم مباراة في المستوى.
وأضاف غاريدو في الندوة الصحفية التي تلت المباراة، أن ضربة الجزاء المهدرة، هي التي جعلت فريق الجيش الملكي يتقدم في النتيجة، بعدما قاتل بكل السبل المتاحة من أجل الخروج منتصرا من مباراة الكلاسيكو.
وأوضح مدرب الرجاء الرياضي، أن الرجاء حاولت العودة في النتيجة، لكن قتالية ودفاع الجيش عن مرماه حال دون ذلك، مشيرا، أن الجيش كان أكثر شراسة في كامل أطوار المباراة.
وقال غاريدو، “إنني غير راض عن أداء الحكم الذي أدار المباراة، خاصة بعد ارتكابه العديد من الأخطاء.. لا أعرف هل لديه مشكلة معي أم مع الرجاء، لأننا لسنا محظوظين معه، كلما أدار مبارياتنا”.
وحول ضياع ضربة الجزاء، قال غاريدو، “لن ألوم محسن ياجور لأنه أضاع ركلة جزاء، بل بالعكس، إنه لاعب جيد ومنضبط داخل التداريب، لكن تبقى ضربات الحظ ملتصقة بعامل الحظ”.

عادل غرباوي

Related posts

Top