الجيش يواصل التألق ويبلغ ربع كأس “كاف”

تأهل فريق الجيش الملكي إلى ربع نهاية كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أول أمس الأحد، وذلك بفوزه على ضيفه بيراميدز المصري بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعتهما على أرضية المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، برسم الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن دور المجموعات.

وسجل هدف الجيش الملكي أحمد حمودان في حدود الدقيقة د 62 من زمن الشوط الثاني.

وعن المجموعة ذاتها، تغلب فريق فيوتشر المصري، في وقت سابق، على نادي أسكو كارا التوغولي بثلاثية نظيفة.

واحتل فريق الجيش الملكي ،عقب هذا الفوز، المركز الأول برصيد 10 نقاط، متقدما على بيراميدز وفيوتشر (8 نقاط) وأسكو كارا (نقطة واحدة).

وفي الجولة الأخيرة، سيحل الجيش الملكي ضيفا على أسكو كارا يوم ثاني أبريل المقبل.

إلى ذلك، عبر الفرنسي فيرناندو داكروز، مدرب فريق الجيش الملكي، عن سعادته الكبيرة بعد التأهل الذي حققه إلى دور ربع نهائي كأس الكونفدرالية “كاف”.

وقال داكروز في الندوة الصحفية التي تلت المباراة، “أريد أن أهنئ اللاعبين على المسار الذي قدمنوه خلال الفترة الماضية، لعبنا 11 مباراة في مدة 31 يوما، كانت هناك العديد من المباريات وكان علينا الذهاب من منافسة إلى أخرى واللاعبون كانوا رائعين”.

وتابع مدرب العساكر، “كنا نتساءل ما إذا كانت الأمور ستكون على ما يرام على المستوى البدني، ولكن مع بداية المباراة كان هناك اطمئنان لأننا أظهرنا العديد من المميزات، وأعتقد أن هذا التأهل كان مستحقا، لأننا نجحنا في تسيير المباراة بنسبة كبيرة”.

وأضاف نفس المتحدث، “أشكر اللاعبين والطاقم التقني والطبي والمعد البدني، وكل من ساعد اللاعبين على تجاوز هذه الفترة الصعبة بدون ظهور أي إصابة.. أشكر كل مكونات الفريق، نحن لم نحقق شيئا بعد الطريق لا زال طويلا، ونحن في الطريق الصحيح وأعتقد أننا سنتمكن من المواصلة فيه”.

من جانبه، اعترف البرتغالي جايمي باتشيكو، مدرب بيراميدز المصري، خلال الندوة الصحفية التي تلت مباراته أمام الجيش الملكي، أن الفريق العسكري ظهر بوجه قوي، مشيرا إلى أن قوة الفريق ازدادت بميدانه وأمام جماهيره.

وقال باتشيكو، “عشنا أجواء مغايرة جدا لما كنت أتوقع، ولم أكن أتخيل أن يمر اللقاء بهذا الشكل، لأنني كنت أنتظر تقديم مستوى أكبر من هذا الذي ظهرنا به خلال هاته المواجهة”.

وتابع مدرب بيراميدز، “واجهنا خصما قويا، استطاع استغلال خطأ في الدفاع وسجل الهدف الوحيد، لكننا لم ننجح في تعديل الكفة، ولا أعرف كيف عجز اللاعبون عن القيام بتمريرات سليمة من أجل اختراق مرمى الجيش الملكي”.

واعتبر قائلا، “أجواء المباراة أنصفت الجيش الملكي وهذا شيء عادي، كنت أحاول إرشاد اللاعبين من أجل امتصاص الضغط، والعودة بنتيجة إيجابية لكن الحظ لم يساعفنا، إضافة إلى قوة الخصم في العديد من المراكز منحته الأفضلية، وأهمها عامل الأرض والجمهور”.

بيان اليوم

Related posts

Top