الحجر بإنتر يهدد التحاق حكيمي بمعسكر الأسود

بات الدولي المغربي والظهير الأيمن لنادي إنتر ميلانو الإيطالي، أشرف حكيمي، مهددا بالتأخر أو عدم الالتحاق أصلا بمعسكر المنتخب الوطني تحضيرا لمواجهة منتخبي موريتانيا وبورندي برسم الجولتين الخامسة والسادسة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون.
ويأتي هذا المستجد بعدما أعلن إنتر عن تأجيل مباراته ضد ساسوولو، والتي كانت مقررة أول أمس السبت ضمن منافسات المرحلة 28 من الدوري الإيطالي، بقرار من السلطات الصحية في ميلانو بسبب إصابات بفيروس كورونا في صفوفه.
وجاء في بيان صادر عن متصدر الدوري الإيطالي أن لاعبيه الهولندي “ستيفان دي فري و(الأوروغوياني) ماتياس فيسينو جاءت نتيجتهما ايجابية لكوفيد-19 بعد أن خضعا للفحوصات أمس”، وذلك بعد أيام من إصابة دانيلو دامبروزيو والحارس السلوفيني سمير هندانوفيتش.
وتابع البيان أنه بعد هذه الإصابات، قررت السلطات الصحية في المدينة “الايقاف الفوري لأي نوع من الأنشطة في الفريق لمدة أربعة أيام حتى الأحد ضمنا”، و”تأجيل المباراة ضد ساسوولو” السبت.
كما منعت السلطات أي لاعب من الالتحاق بمنتخب بلاده قبل فترة المباريات الدولية.
وأضاف “النيراتزوري” أن كل أعضاء الفريق سيخضعون لفحوصات جديدة الاثنين.
وكان الناخب الوطني وحيد حاليلوزيتش قد أكد الخميس الماضي بسلا، حول التحاق المحترفين بصفوف المنتخب في ظل البروتوكول الصحي الذي يفرضه انتشار وباء فيروس كورونا، والحدود الجوية المغلقة بين مجموعة من البلدان والمغرب، إن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تواصل مجهوداتها لتأمين عودة العناصر الوطنية إلى أرض الوطن.
وأكد أن الجامعة بتنسيق مع وزارة الصحة والاتحاد الدولي لكرة القدم وأيضا الاتحاد الإفريقي، وضعت بروتكولا صارما خلال المعسكر التدريبي الذي سيقيمه المنتخب المغربي، لتفادي كل ما من شأنه تهديد صحة وسلامة اللاعبين.
ويواجه المنتخب الوطني في الـ26 من الشهر الجاري موريتانيا، لحساب الجولة الخامسة على أن يستضيف بوروندي في الـ30 من الشهر نفسه على أرضية مركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط برسم الجولة السادسة.
ويتصدر المنتخب المغربي مجموعته برصيد 10 نقاط، يليه منتخب موريتانيا برصيد 5 نقاط، ثم بوروندي 4 نقاط، وأخيرا إفريقيا الوسطى 3 نقاط.

بيان اليوم

Related posts

Top