الحسنية تحلق في الصدارة والوداد تتجرع الخسارة الثالثة

تفوق فريق حسنية أكادير بميدانه على الوداد البيضاوي بهدف للاشيء، أول أمس الاثنين، على أرضية الملعب الكبير بأكادير، برسم الدورة الـ13 للبطولة الاحترافية اتصالات المغرب لكرة القدم.
وسجل الهدف الوحيد في اللقاء جلال الداودي في الدقيقة 26 من ضربة جزاء، ليرفع رصيده التهديفي إلى 7 أهداف (6 أهداف من نقطة الجزاء) في صدارة ترتيب الهدافين.
وعززت الحسنية بعد هذا الفوز، صدارتها برصيد 26 نقطة، بفارق أربع نقاط عن مطارده الرجاء البيضاوي الذي تعادل الأحد الماضي مع ضيفه شباب الريف الحسيمي بهدف لمثله.
أما الوداد الذي مني بالهزيمة الثالثة له هذا الموسم، مقابل أربعة انتصارات، وثلاثة تعادلات، فظل في المركز الـ11، وتوقف رصيده عند 15 نقطة.
إلى ذلك، عبر مدرب الوداد البيضاوي الحسين عموتة، عن أسفه للمستوى الذي قدمه فريقه أمام “غزالة سوس”.
وقال عموتة في الندوة الصحفية “اللاعبون حضروا بأجسادهم وغاب تركيزهم. لم نكن في الموعد ولم نقدم شيئا يذكر، بل لم تكن لدى اللاعبين إرادة الفوز عكس الخصم”.
وأضاف “نستحق الخسارة، لأننا لم نُظهر شيئا، يؤكد أننا نلعب من أجل الفوز، وارتكبنا عدة أخطاء في الدفاع”.
وتابع عموتة “قمنا بتغييرات في الهجوم، دون أي جدوى. خلقنا 3 فرص، لكن ذلك لم يكن كافيا، لتسجيل نتيجة إيجابية، أهنئ الحسنية على المستوى الذي قدمته والإرادة التي لعبت بها”.
من جانبه، قال مدرب حسنية أكادير الأرجنتيني ميغيل غاموندي، إن فريقه استحق الفوز على بطل إفريقيا.
وقال غاموندي “لا بد من الإشادة باللاعبين الذين يتدربون بكل احترافية وجدية. اليوم كانوا أيضا في المستوى، وطبقوا التعليمات الفنية والتكتيكية التي قدمناها لهم قبل المباراة، الفريق استعد جيدًا، لعلمنا بأننا سنواجه منافسًا قويًا”.
وتابع مدرب الحسنية “طلبت من اللاعبين الضغط على الخصم وعدم ترك المساحات للوداد. لاعبونا تسلحوا أيضا بالصبر، حيث كنا نعرف أيضا أنهم منهكون نوعا ما نفسيا وبدنيا، فحاولنا استغلال ذلك”.
وختم غاموندي حديثه “النتيجة تدعم موقعنا في الصدارة. أشكر الجمهور السوسي الذي حضر لدعمنا بكثرة. دائما ما نكون سعداء عندما نسجل نتائج إيجابية أمام جمهورنا”.

Related posts

Top