الحسنية تلاقي جنراسيون فوت بكأس “الكاف”

تمكن فريق حسنية أكادير من تحقيق التأهل إلى الدور الثاني من مسابقة كأس الكاف، بعدما تعادل بدون أهداف، أول أمس الثلاثاء، أمام مضيفه الحرس الوطني من النيجر، على ملعب جينرال سيني كونس بنيامي، في إياب الدور التمهيدي.
واستفاد الفريق السوسي من فوزه العريض المحقق في مباراة الذهاب التي أجريت الأسبوع الماضي على أرضية ملعب أدرار بأكادير (4-0).
وسيلاقي نادي حسنية أكادير في الدور الموالي من كأس “الكاف”، جيراسيون فوت السينغالي، حيث ستجرى مباراة الذهاب بملعب أدرار (15 دجنبر الجاري)، في حين، سيخوض الإياب نغالاندو ديوف روفيسكوي بالسنغال.
وعرف ممثل الكرة المغربية في مسابقة الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، كيف يواجه حماس ورغبة نادي الحرس الوطني للوصول لمرمى الحارس عبد الرحلمن الحواصلي.
ورغم عديد المحاولات المستمرة من فريق الحرس الوطني، إلا أن لاعبي حسنية أكادير، عرفوا كيف يسايرون المباراة بذكاء، ضامنين بذلك التأهل للدور الثاني من المسابقة الإفريقية.
وقد أكمل نادي حسنية أكادير المباراة بـ 10 لاعبين، بعد الطرد الذي تعرض له المدافع سفيان بوفتيني خلال مواجهة أول أمس الثلاثاء بملعب جينرال سيني كونس بنيامي.
وكان فريق نهضة بركان قد واجه الموسم الماضي، جنيراسيون فوت السنغالي، حيث فاز في مباراة الذهاب خارج الميدان (3-1)، في حين، جدد انتصاره إيابا بالملعب البلدي ببركان (2-0).
ويريد حسنية أكادير الذهاب بعيدا في مسابقة كأس الكاف، بحكم أن آخر مشاركة له في إفريقية، كانت في سنة 2007، عندما أقصي من دور الـ 16 من الكونفدرالية أمام دولفين النيجيري.

> عادل غرباوي

Related posts

Top