الحسنية يضع قدما في نصف نهائي كأس “الكاف”

سحق حسنية أكادير مضيفه النصر الليبي بخماسية نظيفة، في اللقاء الذي جمعهما، مساء أول أمس الأحد، على ملعب بتروسبورت، بالعاصمة المصرية القاهرة، برسم ذهاب الدور ربع النهائي لكأس “الكاف”.
ونجح غزالة سوس في تقديم مستوى جيد، ولم يتأخروا طويلا في التسجيل، عندما تمكن نجم المباراة كريم بركاوي من توقيع الهدف الأول في الدقيقة 9، ثم الهدف الثاني في الدقيقة 15، قبل أن يستمر ضغط حسنية أكادير في الشوط الثاني، ليتمكن بركاوي من تسجيل الهدف الثالث.
وأربك هذا الهدف حسابات النصر، وأثر على معنوياته، رغم محاولاته، خاصة أن حسنية أكادير استطاع أن يضيف هدفين بواسطة سيسي في الدقيقتين 78 و87.
وسيستقبل حسنية أكادير ضيفه النصر الليبي نهاية الأسبوع المقبل، على ملعبه أدرار بأكادير في مباراة الإياب، ليؤكد بلوغه نصف نهائي المسابقة القارية.
ومن جانبه، تعادل فريق نهضة بركان مع مضيفه المصري البورسعيدي بـ 2-2 في المباراة التي جمعت بينهما، أول أمس الأحد، على ملعب السويس الجديد، بمحافظة السويس (134 كلم عن القاهرة)، ضمن منافسات ذهاب دور ربع نهائي كأس “الكاف”.
وافتتح التسجيل فريق النهضة البركانية في الدقيقة 44 عن طريق المهاجم محسن ياجور عبر تسديدة محكمة لم يفلح حارس المصري في صدها.
وأدرك المصري التعادل في الدقيقة 46 عبر الليبي مفتاح طقطق، قبل أن يضيف أصحاب الأرض هدفهم الثاني في الدقيقة 61 عبر الحارس زهير لعروبي ضد مرماه.
وتمكن الفريق البرتقالي من إضافة الهدف الثاني وإدراك التعادل في شباك منافسه عن طريق ركلة ركنية من جهة اليمين، نفذها سيبيري ألاين تراوري عن طريق كرة عرضية إلى داخل منطقة جزاء المصري، قابلها محسن ياجور برأسية من داخل منطقة الجزاء ليسكنها بنجاح في يسار المرمى.
وبهذه النتيجة، باتت أفضلية التأهل لنصف النهاية أقرب لفريق نهضة بركان الذي سيلعب لقاء العودة على أرضه، الأحد المقبل، بمدينة بركان.

بيان اليوم

Related posts

Top