الحكومة تقترض 923 مليون درهم لتحسين الولوج إلى الشغل

وقّعت الحكومة المغربية، الثلاثاء الماضي، على اتفاقية مع مكتب البنك الإفريقي للتنمية، تقضي بالحصول على قرض قدره 96.6 مليون دولار أمريكي “ما يناهز 923 مليون درهم”، من أجل تمويل البرنامج المبني على النتائج من أجل تحسين الولوج إلى الشغل.
وذكر بلاغ لوزارة المالية، توصلت “بيان اليوم” بنسخة منه، أن هذا البرنامج يأتي لدعم الإستراتيجيتين الوطنيتين للتشغيل والتكوين المهني، بالإضافة إلى المخطط الوطني للنهوض بالتشغيل، ويهدف إلى المساهمة في تحسين ظروف عيش الساكنة عبر تحسين الولوج إلى الشغل وتطوير المهارات.
ووقع على الاتفاقية من الجانب المغربي، وزير الاقتصاد والمالية محمد بنشعبون، فيما وقعه عليها من جانب البنك الإفريقي للتنمية ممثلته المقيمة بالرباط ليلى فرح مقدم، وذلك بحضور وزير الشغل والإدماج المهني محمد يتيم وكاتب الدولة المكلف بالتكوين المهني محمد الغراس.
وأوضح بلاغ وزارة المالية أن الوزير أكد على مستوى وجودة علاقات التعاون بين المغرب والبنك الإفريقي للتنمية وشكر المؤسسة في شخص ليلى فرح مقدم، على الدعم القيم و المتواصل الذي تقدمه للمغرب في مجال الاستثمارات المهيكلة بالإضافة إلى الإصلاحات والاستراتيجيات القطاعية.

> إسماعيل  الأداريسي

Related posts

Top