الحوز: فرع محلي جديد للتقدم والاشتراكية بالجماعة القروية مولاي إبراهيم

> محمد أرباع
تم مؤخرا، عقد جمع عام لتأسيس الفرع المحلي لحزب التقدم والاشتراكية للجماعة القروية مولاي إبراهيم بإقليم الحوز. وقد أشرف الكاتب الإقليمي للحزب محمد بوهلال وعضوا اللجنة المركزية مصطفى الصحراوي ومحمد أرباع على هذا اللقاء الذي عرف حضورا متميزا تشكل من  منتخبي الحزب والكتاب الأولين للفروع المحلية لكل من تحناوت، تغدوين وأوريكة إلى جانب الرفاق المناضلين والعديد من الوجوه الجديدة التي التحقت مِؤخرا بصفوف الحزب. وبهذه المناسبة، نوه الرفيق الحسين الضيامان منتخب حزب الكتاب بفعاليات اللقاء وبالمكتب الجديد الذي سيكون لا محالة قيمة مضافة في حياة الحزب وتعزيز صفوفه بمنخرطين جدد لتحقيق المزيد من الإشعاع الحزبي وتحقيق انتظارات المستقبلية للساكنة.
وأعطى الرفيق الضيامان الرئيس السابق لجماعة مولاي إبراهيم، لمحة مقتضبة عن تاريخ الحزب ومواقفه النضالية كحزب عتيد يقف كما هو معهود فيه إلى جانب الطبقات الكادحة وكل الشغالين والحرفيين والعمال الزراعيين حزب يضع دائما ضمن أولوياته مشاكل العالم القروي كما ينادي بإعطاء المرأة القروية ما تستحق من حقوق. وفي سياق آخر تم استحضار مناقب الرفيقين علي يعته وعبد السلام بورقية كرمزين تاريخيين للنضال أسديا خدمات جليلة للوطن والحزب. وأشار الرفيق الضيامان إلى المشاركة الإيجابية للحزب ضمن الحكومات المتعاقبة من خلال وزراء تمسكوا بمبادئهم ومرجعياتهم في تدبير مسؤولياتهم بكل التزام وتفان في القيام بالواجب نموذج مولاي إسماعيل العلوي وبعده نبيل بنعبد الله . من جانبه، أكد محمد بوهلال في تدخله خلال هذا اللقاء على ضرورة التعبئة الجماعية استعدادا لاقتراع السابع من شهر أكتوبر المقبل، لاسيما، وأن هذا الاقتراع سيكون صعبا و بمثابة إمتحان عسير يتطلب تظافر الجهد للظفر بمقعد برلماني. من جهته أشار الرفيق محمد زهير الكاتب الأول للفرع المحلي بأوريكة من خلال تدخله إلى أهمية الفرع كنواة وكمدرسة لتحقيق الديمقراطية المحلية عبر مناضلين شرفاء يملكون الشجاعة السياسية للدفاع عن القضايا المشروعة للمواطنين وحل مشاكلهم. ونوه المتدخل ببيان اليوم كجريدة تنتصر لقضايا المستضعفين وتستجيب لاستغاثات المظلومين عبر اهتمامها بمواضيع محلية وجهوية من بينها جماعات إقليم الحوز، حيث تناولت قضايا وملفات طالها النسيان. وقبل الختام، أشاد اللقاء باليقظة المتواصلة للسلطات الأمنية وإفشالها لمخططات إرهابية داعيا إلى تكثيف الجهود لاستئصال هذه الآفة الخطيرة. وبعد نقاش مستفيض تم انتخاب مكتب الفرع المحلي الجديد لجماعة مولاي إبراهيم على الشكل التالي:
كاتب الفرع: الحسين الضيامان
نائبه الأول: عبد الفتاع أكوزول
نائبه الثاني: أحمد أتزكي
الأمين: أحمد العارفي
نائبه الأول: احسين موماد
نائبه الثاني: أحمد سكوت
المقرر: أحمد أيت داود
نائبه الأول: رشيد أيت لحسن
نائبه الثاني: حسن بودينار

المستشارون: محمد هباش، الحسين أيت ابراهيم، دحمان أيت علي، عبد السلام بن ابريك، إيدار أيت محند، أحمد بن عمر، بوقنطار محمد، بن عمر أكوزول، حسن ادعبو، الحسين بن احمد، أيت الحسين عبد السلام، أيت بيه الحسن، أيت الزاويت ادريس، أيت داود علال، بوهدار أحمد، أيت محند الحسين، بن عمو عبد العلي بوتور

Related posts

Top