الخطوط الملكية المغربية تطلق الرحلة الافتتاحية للخط الجوي الدار البيضاء – الصويرة

 أطلقت الخطوط الملكية المغربية رسميا خط الدار البيضاء الصويرة خلال رحلة افتتاحية انطلقت أول أمس الثلاثاء، من مطار محمد الخامس الدار البيضاء. وتم إطلاق هذه الرحلة خلال حفل رسمي نظم بمطار محمد الخامس في الدار البيضاء بحضور العديد من الشخصيات.

وقال عبد الحميد عدو الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية إن هذا الخط الجوي الذي يطالب به الفاعلون الاقتصاديون والسياحيون بالصويرة منذ عدة سنوات، سيساهم، بفضل انخراط جميع الشركاء، في تطوير هذه الوجهة الغنية بالمؤهلات السياحية بفضل خصائصها الطبيعية والتاريخية والثقافية، وأضاف أن” افتتاح هذا الخط الجوي ينخرط في مهمة الخطوط الملكية المغربية باعتبارها فاعلا رئيسيا في ترويج السياحة الوطنية وتطويرها وفاعلا ملتزما بخدمة التنمية الإقليمية في إطار دعم مسلسل الجهوية الموسعة للمملكة”.

وسيتم تشغيل هذا الخط الجوي الجديد بين الصويرة والدار البيضاء بثلاث رحلات أسبوعية. فيما سيتم تأمين هذه الرحلات بطائرات من نوع ATR72 بسعة 70 مقعدا. وتحتسب هذه الرحلات بأسعار ثابتة من 400 درهم بالنسبة للذهاب في الدرجة الاقتصادية و800 درهم ذهابا وإيابا، و800 درهم بالنسبة للذهاب في درجة رجال الأعمال و1600 درهما ذهابا وإيابا.  وسيتم ربط الصويرة مباشرة بالدار البيضاء ب 90 وجهة دولية توفرها شبكة الخطوط الملكية المغربية.

وتم إطلاق هذا الخط الجوي الجديد بموجب اتفاقية موقعة مع جهة مراكش-آسفي بشراكة مع وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي ووزارة الداخلية؛ ليساهم بذلك في تعزيز الشبكة الداخلية للخطوط الملكية المغربية، التي تتوفر الآن على 22 خطا جويا تربط بين مختلف مدن المملكة.

ومن خلال سلسلة من الاتفاقيات الموقعة مع مجموعة من جهات المملكة (درعة-تافيلالت وطنجة-تطوان-الحسيمة والشرق وجهة العيون-الساقية الحمراء والداخلة-وادي الذهب وكلميم-واد نون وجهة مراكش-آسفي)، تشارك الخطوط الملكية المغربية في تعزيز جاذبية الجهات والمساهمة في فك الحصار عنها وتطوير السياحة بها. وقد ساهمت تقوية هذه الشراكات في تطوير النقل الجوي الداخلي بشكل كبير. حيث تؤمن الشركة الوطنية تنقل نحو مليون مسافر سنويا عبر رحلاتها الجوية الداخلية.

Related posts

Top