الخطوط الملكية المغربية تطلق خطا جويا جديدا بين الدار البيضاء والصويرة

أعلنت الخطوط الملكية المغربية، عن إطلاق ثلاث رحلات أسبوعية بين الصويرة والدار البيضاء ابتداء من 12 شتنبر الجاري. وسيتم تأمين هذه الرحلات بطائرات من نوع ATR72 بسعة 70 مقعدا. وتعرض هذه الرحلات بأسعار ثابتة في حدود 400 درهم بالنسبة للذهاب في الدرجة الاقتصادية (800 درهم/ذهاب وإياب) و800 درهم بالنسبة للذهاب في درجة رجال الأعمال (1600 درهم/ذهاب وإياب). ويمكن للزبناء اقتناء التذاكر مباشرة على الموقع الالكتروني للشركة www.royalairmaroc.com وفي جميع وكالاتها التجارية وكذا عبر وكالات الأسفار.
وأوضح بلاغ للخطوط الملكية المغربية أنه تم إطلاق هذا الخط الجوي الجديد بموجب اتفاقية موقعة مع جهة مراكش-آسفي؛ ليساهم بذلك في تعزيز الشبكة الداخلية للخطوط الملكية المغربية، التي تتوفر الآن على 22 خطا جويا تربط بين مختلف مدن المملكة. ويأتي افتتاح هذا الخط استجابة لتطلعات الفاعلين الاقتصاديين والسياحيين في الصويرة، ليكلل الجهود المشتركة التي تبذلها الخطوط الملكية المغربية ووزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، وجميع الفاعلين الإقليميين المؤسساتيين والمهنيين. حيث سيمكن من المساهمة في تطوير هذه الوجهة الغنية بالمؤهلات السياحية بفضل خصائصها الطبيعية والتاريخية والثقافية، وخاصة “المدينة القديمة” التي صنفت منذ عام 2001 كموقع للتراث العالمي لليونسكو.
وسيتم ربط الصويرة مباشرة بالدار البيضاء وخصوصا ب 90 وجهة دولية توفرها شبكة الخطوط الملكية المغربية. وقال عبد الحميد عدو، الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية، إن افتتاح هذا الخط الجوي ينخرط في مهمة الخطوط الملكية المغربية باعتبارها فاعلا رئيسيا في ترويج السياحة الوطنية وتطويرها. كما تعزز من خلاله الشركة مشاركتها في خدمة التنمية الإقليمية في إطار دعم مسلسل الجهوية الموسعة للمملكة.
ومن خلال سلسلة من الاتفاقيات الموقعة مع مجموعة من جهات المملكة (درعة-تافيلالت وطنجة-تطوان-الحسيمة والشرق وجهة العيون-الساقية الحمراء والداخلة-وادي الذهب وكلميم-واد نون وجهة مراكش-آسفي)، تشارك الخطوط الملكية المغربية في تعزيز جاذبية الجهات والمساهمة في فك الحصار عنها وتطوير السياحة بها. وقد ساهمت تقوية هذه الشراكات في تطوير النقل الجوي الداخلي بشكل كبير. حيث تؤمن الشركة الوطنية تنقل نحو مليون مسافر سنويا عبر رحلاتها الجوية الداخلية.

بيان اليوم

Related posts

Top