الداخلة تحتضن كأس قارات لرياضة «البادل»

ستحتضن ساحة الحسن الثاني بمدينة الداخلة في الفترة الممتدة من 15 إلى 18 نونبر القادم، فعاليات النسخة الأولى من كأس القارات في رياضة «البادل»، وذلك بمشاركة 27 فريقا دولي يمثلون القارات الخمس.
وأكدت اللجنة المنظمة في ندوة صحفية، عقدت الثلاثاء الماضي، بأحد فنادق مدينة الدار البيضاء، أن الدورة الأولى من كأس «البادل»، سيعرف مشاركة أزيد من 200 مشارك من رياضيين وإعلاميين، دون إغفال الجماهير التي ستحج بكثافة لتشجيع مختلف النوادي المشاركة.
وفي ذات السياق، أوضح العلوي البلغيتي، رئيس جمعية «نور سود أكسيون»، أن الداخلة ستكون أول المدن المغربية التي ستتوفر على مركب خاص برياضة «البادل» في القارة الإفريقية.
وأضاف العلوي في تصريح أمام ممثلي وسائل الإعلام، أن المركب الخاص سيضم 5 ملاعب تتماشى ومواصفات لعبة «البادل»، مشيرا، أن الهدف الأسمى يبقى في توسيع قاعدة الممارسين، في أفق تنظيم منافسات إفريقية سنة 2020.
ومن جهته، أعرب سمير حاجيج رئيس جمعية «أفيروييس» الفرنسية، عن سعادته باستقبال الداخلة أولى نسخ كأس القارات في رياضة «البادل»، مشيرا، أنها تتوفر على كل المؤهلات من بنية تحتية وطرق ومواصلات، لإنجاح هاته التظاهرة الدولية.
في حين، قال الشيخ عمار، عضو مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، أن تنظيم هذه التظاهرة الرياضية بشراكة مع جمعية «نور سود أكسيون»، والجمعية الأوروبية لأندية «البادل»، يندرج أيضا في إطار تعزيز الدينامية التي تشهدها هذه المنطقة من أجل الترويج لهذه الجهة وتقوية جاذبيتها، بعدما أصبحت قبلة للسياح المغاربة والأجانب، خاصة منهم هواة الرياضات البحرية.
وأشار إلى أن رياضة «البادل» تشهد انتشارا كبيرا على المستوى العالمي، مضيفا، أن مدينة الداخلة صارت وجهة مفضلة للعديد من الممارسين لهذا النوع من الرياضات، الذين يحجون إليها بكثافة، وموضحا أن تنظيم هذه التظاهرة يأتي أيضا استجابة لهذا الإقبال المتزايد من عشاق هذه اللعبة على المدينة.
وستكون هذه التظاهرة الدولية التي تنظم بشراكة بين مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، وجمعية «نور سود أكسيون» والجمعية الأوروبية لأندية «البادل» وجمعية «أفيروييس» الفرنسية، مناسبة لاستقطاب أعداد مهمة من السياح الأجانب، وكذا للتعريف بمختلف المآثر التي تزخر بها جهة الداخلة وادي الذهب.

> عادل غرباوي

Related posts

Top