الدار البيضاء:ضبط 70 قاصرا أثناء محاولاتهم اجتياز السياج الخارجي للمركب الرياضي محمد الخامس

بيان اليوم
أسفرت العمليات النظامية التي باشرتها ولاية أمن الدار البيضاء، يوم الجمعة 12 فبراير الجاري، بمناسبة إجراء مباراة كرة القدم بين فريقي الرجاء البيضاوي والفتح الرباطي، عن ضبط 70 قاصرا أثناء محاولاتهم اجتياز السياح الخارجي للمركب الرياضي محمد الخامس، حيث تم منعهم من ولوج مدرجات ومرافق الملعب. كما مكنت هذه العمليات الأمنية أيضا، وفق بلاغ لولاية الأمن بالدار البيضاء، من توقيف شخص واحد من أجل السكر العلني البين، وآخر من أجل التخدير، وشخصين من أجل التلبس بالسرقة، وشخص واحد من أجل استعمال الشهب الاصطناعية، بالإضافة إلى توقيف 22 مشتبه فيهم، من بينهم ثمانية قاصرين، بعد تراشقهم بالحجارة قبيل انطلاق المباراة، مما تسبب في إلحاق خسائر مادية بإحدى عشرة سيارة. وقد تم إيداع المشتبه فيهم الراشدين تحت تدبير الحراسة النظرية، بينما تم الاحتفاظ بالقاصرين تحت المراقبة، وذلك من أجل البحث معهم وتقديمهم أمام النيابة العامة المختصة.
وتندرج هذه العمليات الأمنية في إطار المقاربة الاستباقية التي اعتمدها مصالح الأمن الوطني بمدينة الدار البيضاء لضمان حسن سير هذه المباراة، كما تأتي في سياق انخراط المديرية العامة للأمن الوطني في إطار  الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الشغب المرتبط بالتباري الرياضي.
وفي نفس الإطار، تمكنت منطقة أمن الحي الحسني بالدار البيضاء، صباح الأحد 14 فبراير الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 26 سنة، يعيش حالة التشرد وتبدو عليه علامات الخلل العقلي، بعد قيامه بإحداث حالة من الفوضى المقرونة بإلحاق خسائر مادية بأحد الأسواق الممتازة، وذلك بعد أن عرض حارس الأمن الخاص لإصابات متفاوتة الخطورة بواسطة ساطور.
المشتبه فيه، الذي سبق إيداعه مستشفى الأمراض العقلية خلال فترات مختلفة، ولج السوق الممتازة في حالة هستيرية، ثم عمد إلى إلحاق خسائر مادية ببعض المعروضات وكذا إحدى الواجهات الزجاجية، كما ألحق أضرارا طفيفة بسيارة كانت مستوقفة بمرآب السوق المذكورة، قبل أن تتدخل دورية للأمن بعين المكان من أجل ضبط المشتبه فيه وتوقيفه. وقد تم الاحتفاظ بالمعني بالأمررهن إشارة البحث بغرض عرضه على الخبرة الطبية، فيما تم نقل حارس الأمن الخاص للمستشفى من أجل تلقي العلاجات الطبية اللازمة.

Related posts

Top