الدار البيضاء: تنظيم النسخة الثالثة لمعرض عالم الطفل والأسرة بحديقة السندباد

تتواصل بحديقة السندباد بالعاصمة الاقتصادية، فعاليات النسخة الثالثة لمعرض عالم الطفل والأسرة المنظم من طرف وكالة Fabrique événementielle، بمشاركة 50 عارضا لأنشطة مختلفة.
وتهدف هذه التظاهرة الكبرى التي أعطيت انطلاقتها، أول أمس الأربعاء، تمكين الأطفال من قضاء أوقات ممتعة، وفي نفس الوقت تزويد الأسر بمصدر حقيقي للمعلومات القيمة والمهارات الجيدة والنصائح الذكية لمرافقة الآباء الحاليين والمستقبليين في أجمل مغامرة في حياتهم.
وعبر كريم الأزرق، الرئيس المدير العام لوكالة “Fabrique événementielle” ومجموعة
‏”Kam’s Expo & Event”، في كلمة بالمناسبة عن الأهمية الخاصة التي يكتسيها معرض عالم الطفل والأسرة كفضاء يجمع بين التعلم والألعاب ومختلف أنواع الترفيه والتغذية، فهو مكان مميز للتبادل والمشاركة، علاوة على كونه حقلا للمعلومات القيمة، والعناوين الجيدة، والنصائح الذكية لفائدة الأسر، مضيفا بقوله: “باعتبارنا نحن أيضا آباء حريصين على سعادة أبنائنا، رغبنا في جمع العالم الخاص بالأطفال في مكان واحد، حتى يتسنى للآباء والآباء المستقبليين لقاء محترفين في مختلف الميادين. فبالنسبة لنا، هذا المعرض، الذي يجمع بين التعلم والألعاب ومختلف أنواع الترفيه، فضلا عن التغذية، هو مكان للتبادل والمشاركة. كما أنه حقل للمعلومات القيمة، والعناوين الجيدة، والنصائح الذكية لمرافقة الآباء والآباء المستقبليين في خوض غمار أجمل مغامرة في حياته”. وتابع كريم الأزرق “المعرض يكبر ويتطور سنة بعد سنة تماما كأطفالنا. بالنسبة لهذه النسخة الثالثة، عملنا على الرفع من الطاقة الاستيعابية، لاستقبال المزيد من العائلات وأطفال المدارس والجمعيات، ليعيشوا تجربة لا تنسى بعالم الطفل. ولهذا الغرض أعددنا برنامجا غنيا بالمفاجآت”.
وتحمل هذه الدورة المقامة على مساحة 5000متر مربع، العديد من المستجدات من بينها إنشاء Park Trampoline والذي يفتح المجال للأطفال الصغار والكبار للاستمتاع باللعب والقفز، واكتشاف الفضاء المثير للعبة الليزر Laser Game، المجهز بأجهزة إلكترونية، مما يمكن الصغار من التمتع باللعبة.
وفي أجواء احتفالية للمعرض المنظم على مدى خمسة أيام، سيكون كبارا وصغارا في فضاء للترفيه يناهز 1000 متر مربع، على موعد مع عدد من الأنشطة العائلية التي لا مثيل لها بالمغربـ ففي الوقت الذي يشارك فيه الصغار في ورشات إبداعية وألعاب رياضية وعروض موسيقية، ويستمتعون داخل فضاء الترفيه، الفضاء الذي يضمن المرح والتنشيط المتواصل، يكتشف الآباء جميع المستجدات المفيدة في الحياة اليومية، وفي تعليم وترفيه أبنائهم.
وبفضاء “الورش”، يكتشف الأطفال ويختبرون العديد من الأنشطة الترفيهية والرياضية والفنية: كتعليم الرقص، المسرح، الإبداع الفني، بناء المكعبات، الرياضة… مما يحفز المواهب الجديدة. كما تم وضع إذاعة عالم الطفل لإتاحة الفرصة للصغار للتعبير عن أنفسهم.
ويتيح المعرض للأطفال تعلم الخزف وصنع أشكال وأشياء شخصية، والاسترخاء وإطلاق العنان لمخيلتهم. كما يمكنهم من إنجاز أعمال جلدية مثل نماذج محفظات وحقائب صغيرة أو أحزمة تحت إشراف محترفين. وعلى نفس المنوال، تتيح ورشة الخياطة للمتعلمين الصغار إنجاز مشاريع خياطة صغيرة باستعمال مختلف التقنيات واستغلال خبايا مختلف الأقمشة بذكاء.
وضمن النسخة الثالثة للمعرض موعد مع الأعمال الخشبية، حيث وضعت أدوات آمنة، تم جلبها خصيصا من أوربا رهن إشارة الصغار والكبار، ليتسنى لهم الاستمتاع بكل أمان بأسرار هذه المادة العتيقة والمشوقة.
واختار المعرض إنشاء ورش البستنة لتمكين الأطفال من تعلم الغرس حسب الفصل، والاقتصاد في الماء، ومعرفة احتياجات النباتات، والتعرف على تربة حديقتهم، وحمايتها وزراعتها للحصول على نتائج دائمة…
ويشمل برنامج هذه الدورة الثالثة التي تعرف إقبالا واسعا وتنتظر 30.000 زائر، الغرافيتي، والرسم وفن الشارع، باستعمال صباغة الأكريليك أوالزيتية، الفرشاة أو السكين، مما يمكن للأطفال إخراج موهبة الفنان التي بداخلهم من خلال الأشكال، والحركات والألوان، مما يتيح لهم تعلم تقنيات استعمال أنابيب الصباغة، والطباعة الأساسية، وتصميم وإنجاز جداريات كبيرة الحجم ضمن فريق من خلال فن الغرافيتي.
ويستجيب المعرض لجميع الأذواق والطلبات، انطلاقا من التعليم والحياة العملية مرورا بالترفيه، والرياضة، واللعب، والعطل والأنشطة المدرسية الموازية.
تعتبر وكالة Fabrique Evénementielle أحدث مولود لمجموعة Kam’s Expo & Event، وتضم في سجل إنجازاتها النسختين الأوليين من معرض عالم الطفل والأسرة لسنتي 2017 و2018، إلى جانب حفل Kids United في شهر يناير 2018. كما طورت هذه الوكالة برنامجا من المواعيد السنوية التي تعنى بالأطفال والمراهقين والأسرة.

بيان اليوم

Related posts

Top