الدرك الملكي يستنفر مروحياته لإغاثة المحاصرين بالثلوج في المناطق الجبلية

استنفرت السلطات جميع إمكانياتها لمواجهة قساوة المناخ في هذا الفصل البارد والتي باتت تهدد 150 ألف و460 أسرة تقطن بـ 1816 دوارا بمناطق جبلية.

وهيأت السلطات 760 منصة مؤقتة لتأمين نزول المروحيات التابعة للدرك الملكي أو لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بهدف التدخل لنقل بعض الحالات المستعجلة، وفك العزلة عن الدواوير المستهدفة وتأمين التنقلات على مستوى المحاور الطرقية المؤدية إليها التي من المرجح أن تعرف انقطاعات بسبب التساقطات الثلجية، كما قامت بتعبئة كل الآليات اللازمة والموارد البشرية الضرورية قصد التدخل الفوري كلما اقتضت الوضعية الميدانية ذلك، وتتبع حالات النساء الحوامل البالغ عددهن 5487 إمرأة، وكذا التكفل بالأشخاص بدون مأوى على مستوى هذه المناطق المستهدفة عبر إيوائهم بمؤسسات الرعاية الاجتماعية.

كما برمجت السلطات 3179 وحدة طبية متنقلة، و164 قافلة طبية، إضافة إلى تعبئة 3311 طبيبا وإطارا طبيا و863 سيارة إسعاف، وذلك في إطار المخطط الوطني للتخفيف من آثار موجة البرد للموسم الحالي، الذي يستهدف 795 ألف و727 شخصا.

فيما تمت برمجة عملية توزيع ما يقارب 8200 فرن ووضع 6444 طنا من حطب التدفئة المدعم رهن إشارة الساكنة المعنية والمؤسسات التعليمية والمراكز الصحية ودور الأمومة الواقعة في المناطق المستهدفة بالمخطط.

سعيد ايت اومزيد

Related posts

Top