الدغمي يتوج بلقب طواف سباق الدراجات لجهة مراكش-آسفي

توج الدراج أشرف الدغمي بلقب الدورة الأولى لطواف سباق الدراجات لجهة مراكش – آسفي الذي جرت مرحلته الخامسة والأخيرة، أول أمس الأحد، في مدار مغلق بمراكش، على مسافة 90 كلم.

وجاء تتويج الدغمي (عصبة جهة مراكش – آسفي) وأحد عناصر المنتخب الوطني المغربي للدراجات، باللقب، عقب تصدره للترتيب العام النهائي حسب النقاط برصيد 63 نقطة، متبوعا بكل من عادل العرباوي (عصبة بني ملال – خنيفرة) بـ 57 نقطة، ثم صلاح الدين لمراوني (الفريق القاري سيدي علي أنلوك ) بمجموع 49 نقطة.

وفازت عصبة جهة فاس – مكناس بالمرحلة الختامية، التي جرت في مدار مغلق بمدينة مراكش (30 لفة من 3 كلم) بواسطة أنور رحمو، بعد ما كانت قد فازت بالمرحلة الأولى للطواف بواسطة يوسف بدادو.

وقطع أنور رحمو مسافة المرحلة الختامية، في زمن قدره 1س و59 د و28 ث، متقدما بالسرعة النهائية على كل من طه ياسين المرادي (عصبة جهة طنجة – تطوان – الحسيمة) وكمال محروك (الفريق القاري سيدي علي أنلوك).

وعرفت الدورة الأولى لطواف سباق الدراجات لجهة مراكش – آسفي، التي نظمتها عصبة الجهة، ما بين 15 و19 مارس الجاري، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للعبة، مشاركة 68 دراجا يمثلون منتخبات مختلف جهات المملكة، فضلا عن المنتخب القاري “سيدي علي أونلوك”.

ويأتي هذا الطواف، وهو الرابع من نوعه، بعد طوافات عصب جهات الدار البيضاء- سطات، وبني ملال – خنيفرة، وطنجة – تطوان – الحسيمة، ضمن استراتيجية الجامعة الملكية المغربية للدراجات الرامية إلى تمكين العصب الجهوية من أداء الأدوار المنوطة بها، خصوصا توسيع قاعدة الممارسين، وإتاحة الفرصة للعناصر الشابة والواعدة لإبراز مؤهلاتها في المسابقات الجهوية، ما قد يعبد لها الطريق نحو التألق والتميز، وانتقائها ضمن منتخبات العصب.

Related posts

Top