الدفاع الجديدي يتطلع لتعويض خسارته أمام شباب الحسيمة

يستقبل فريق الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم، مساء غد الأحد (17:00)، فريق شباب الريف الحسيمي على أرضية ملعب العبدي بالجديدة، برسم إياب دور ربع نهائي كأس العرش لموسم 2016-2017.
وخلافا لمباراة الذهاب التي جرت بملعب ميمون العرصي وانتهت بفوز أصحاب الأرض بهدفين لواحد، يتوقع أن يغير مدرب الدفاع عبد الرحيم طاليب طريقة لعبه مع تحصين الدفاع خوفا من أن تتلقى شباكه هدفا يبعثر كل أوراقه.
ويدخل الفريق الجديدي المباراة بكامل عناصره الأساسية، باستثناء العميد يوسف أكردوم الذي يغيب عن مباراة الغد بسبب تلقيه البطاقة الحمراء في المباراة السابقة، فيما يستعيد خدمات الدولي الموريتاني بكاري نداي الذي لم يخض مباراة الذهاب بحكم ارتباطه رفقة منتخب بلاده.
ويملك أبناء طاليب امتياز الهدف خارج القواعد، إذ يكفيهم الفوز بهدف واحد ليضمنوا تأهلهم إلى دور النصف النهائي للمرة الثانية على التوالي بعدما لعب “فارس دكالة” الموسم الماضي وخسرها بضربات الترجيح أمام أولمبيك أسفي.
ويطمح الفريق الدكالي إلى تجاوز عقبة الحسيميين، لكن طموحه سيصطدم بمعنويات الخصم المرتفعة عقب نتيجة الذهاب، ورغبتهم الجامحة في وصول مرحلة النصف لأول مرة في تاريخ الفريق، وهو ما سيكون في حد ذاته إنجازا تاريخيا بالنسبة لأبناء المدرب الإسباني بيدرو بنعلي.
ويسعى أصدقاء عبد الرحيم مقران للحفاظ على فارق الهدفين، وهو ما يؤشر على أن المباراة لن تكون سهلة على الطرفين، كما أن الفريق الأكثر تركيزا والأقل أخطاء هو من سيحسم اللقاء لصالحه وبالتالي ضمان التأهل للدور المقبل.
وفي هذا الصدد، أعرب مدرب الدفاع الحسني الجديدي عبد الرحيم طاليب في تصريح خص به “بيان اليوم”، عن تفاؤله بخصوص مستقبل الفريق في منافسات الكأس.
واعتبر طاليب أن الهدف المسجل خارج الديار سيسمح لفريقه للمنافسة بقوة على بطاقة التأهل للدور القادم، موضحا أن فريقه قدم مباراة محترمة في الذهاب رغم النقص العددي، وكان قريبا من التعديل لولا غياب التركيز أمام المرمى.
وشدد طاليب على ضرورة تحلي المجموعة الدكالية بالتركيز الذهني والواقعية في اللعب خلال مباراة الغد، وعدم ترك المساحات أمام مهاجمي الفريق الحسيمي، لأن مباراة الكأس لا مجال فيها للخطأ أو التهاون.
ويأمل”فارس دكالة” في أن يكون مؤازرا بقاعدته الجماهيرية التي تخلت عنه في وقت ما أحوجه إلى تشجيعاتها.
وفي هذا الصدد، ناشد متوسط ميدان الفريق محمد علي بامعمر الجماهير الدكالية لكي تحج بكثافة لمساندة ودعم اللاعبين الشباب للذهاب بعيدا في منافسات كأس العرش.
وأضاف بامعمر “نطمح للقب الثاني الذي سيمكننا من التصالح مع الجمهور وإغناء الخزينة الدكالية بالكأس الغالية وتتويج مجهود فريق ظل يتوق إلى معانقة الألقاب منذ قدوم طاليب، خاصة أنه بمقدورنا تجاوز نتيجة الأربعاء الماضي وتحقيق التأهل وبالتالي إسعاد قاعدته الجماهيرية”.

> الجديدة: عبد الله مرجان

Related posts

Top