الدفاع الجديدي يتواضع بالميدان أمام سريع واد زم

ضيع فريق الدفاع الحسني الجديدي فرصة الابتعاد ولو نسببا عن المنطقة المكهربة، حين اكتفى بالتعادل  الإيجابي 1-1 في قمة أسفل الترتيب  أمام ضيفه سريع واد زم في المباراة التي جمعت الطرفين، مساء أول أمس الأحد، على أرضية ملعب العبدي بالجديدة، ضمن مجريات الجولة 22 من منافسات البطولة الاحترافية “إنوي” لكرة القدم في قسمها الأول .
وبدا الفريق الدكالي أكثر تنظيما مع انطلاق أطوار الشوط الأول، إذ بادر خط هجومه إلى خلق مجموعة من الفرص أملا في إحراز هدف السبق، وهو ما تأتى له قبيل نهاية الجولة الأولى عن طريق رأسية مركزة للمدافع شوكاك، وهو الهدف الذي انتهى على إيقاعه الشوط الأول من اللقاء .
ومع انطلاق الجولة الثانية، نجح اللاعب بلال الميغري في  تعديل النتيجة، في وقت لم يقو الفريق الدكالي على اختراق الدفاع المتراص للزوار، بعدما حصن فؤاد الصحابي خط الوسط وأحدث تغييرات في الرواقين، لينهي الحكم صبري المباراة باقتسام النقط .
وبهذه النتيجة، ضيع الفريق الجديدي فرصة الابتعاد عن المراكز الأخيرة وظل في المرتبة الحادية عشرة برصيد 25 نقطة، فيما أضاف سريع واد زم إلى رصيده نقطة واحدة  محتلا الصف ما قبل الأخير بمجموع 23 نقطة .
إلى ذلك، قال عبد الحق بنشيخة مدرب فريق الدفاع الحسني الجديدي، “خاطئ من يعتبر المباريات المتبقية في منافسات البطولة بالسهلة، لأن جل الفرق  إما تصارع من أجل ضمان البقاء ضمن فرق الصفوة أو تنافس على اللقب، وهذا ما يضفي على جميع مباريات الثلث الأخير  طابع الصعوبة” .
وأضاف بنشيحة، “أظن أن الفريقين معا دخلا برغبة الفوز، لأنهما في حاجة ماسة إلى كسب النقط، للابتعاد عن المنطقة المكهربة المؤدية إلى القسم الثاني، وأعتقد أننا قدمنا شوطا متميزا، وكان بإمكاننا حسم المباراة في شوطها الأول”.
ومن جهته، أكد فؤاد الصحابي مدرب فريق سريع  واد زم، أن المباراة لم تكن سهلة بالمرة، بالنظر لمستوى فريق   الدفاع الحسني الجديدي الذي كان يمني النفس في الفوز.
وتابع الصحابي قائلا، “أظن أن اللقاء في شوطه الأول كان لصالح الفريق الدكالي، الذي رمى بكل ثقله، وكان قريبا من إنهائه بحصة أكبر من هدف واحد، إذ ضيع  الفريق فرصة سانحة نتيجة التسرع أو جراء ضغط المباراة”.
وشدد ذات المتحدث على أن الشوط الثاني كان متكافئا، مع أفضليه لفريقه الذي استطاع أن يعدل النتيجة، ملفتا على أنه  وفي الوقت الذي كان يسعى فيه فريق الدفاع الحسني الجديدي للبحث عن هدف الفوز، بادر إلى تعزيز الجهتين اليمنى واليسرى بإدخال كل من المعطي تمايزو والطالب أيوب ربه .
واعتبر ذات المتحدث، “أعتقد أن نقطة أمام الفريق الجديدة جد مهمة، وعلينا عدم إهدار النقط في المباريات التي نستقبلها”.

< الجديدة: عبد الله مرجان

Related posts

Top